أخبار

الصحف السنغالية: الاستعداد ل Grand Magal de Touba في سياق ظرفية كورونا

في سياق الأزمة الصحية العالمية وتزامنها مع اقتراب يوم تعظيم “ماغال طوبى” ، تهتم تريبيون بالنقاش حول تنظيم Magal of Touba حيث كتبت في الصفحة الأولى: “ القرار النهائي المتوقع من الشيخ منتقى امبكه المرشد الأعلى لجماعة المريدية .

وقالت الصحيفة سيقام Grand Magal de Touba بالفعل بعد أن اجتمعت لجنة تطوير الإدارات (CDD) التي كانت تستعد للحدث في وقت مبكر من مساء يوم السبت ، خلف أبواب مغلقة (… وقال منسقها إن الخليفة العام للمريدية سيرين منتقى بشير مبكي يوصي جميع الزوار باحترام الإجراءات التي تتخذها السلطات الصحية بدقة ، حتى لو كان من المتوقع أن تتخذ السلطات القرار النهائي بشأن هذا الحدث الديني.
صحيفة Vox Populi كتبت في صفحتها الاولى بالخط العريض: “Ila Touba على الرغم من الفيروس: Magal تحت إجراءات الحجر “.

وعلى المستوى الوبائي ، تقدم صحيفة Liberation الأرقام الخاصة بانتشار Covid-19 مع “4231 حالة نشطة تم الإبلاغ عنها”. وكتبت: بين الأحد 9 أغسطس و 16 أغسطس ، سجلت السنغال 1159 حالة إيجابية لفيروس كورونا ، بما في ذلك 679 من انتقال المجتمع مما يجعلك تخشى الأسوأ ”.

واضافت سجلت السنغال 130 إصابة جديدة بفيروس كورونا وحالتي وفاة الأحد خلال 24 ساعة ، ليرتفع إلى 12162 حالة إصابة مؤكدة منذ 2 مارس ، تاريخ ظهور المرض في البلاد.

يوجد في السنغال حاليًا 12162 شخصًا ثبتت إصابتهم بفيروس كوفيد -19 ، بما في ذلك 7677 شخصًا اعلن شفاؤهم و 253 حالة وفاة. تتم متابعة ما مجموعه 4231 مريضا في مختلف مراكز العلاج في جميع أنحاء البلاد. 

صحيفة Walfadjri اهتمت بالنتائج المترتبة على Covid-19 واعلنت عن موجة من تسريح العمال سيعاني منها قطاع السياحة والفندقة.

وقالت: السنغال تتجه نحو موجات تسريح للعمال في قطاع السياحة والفندقة. ونظرًا لقلة الزبناء ، لم يعد بإمكان الفنادق الاستمرار ولم تعد وكالات السفر تبيع التذاكر ”.

وفقًا لمصادر موثوقة ، سيعلن العديد من المستثمرين في المجال السياحي قريبًا أخبار مؤسفة لموظفيهم. سيكون هذا هو الحال في الشركات الأخرى لأن القطاع الخاص لا يجد أي خطة لإنهاء الأزمة ” ، تضيف الصحيفة.

ويثير الاضطراب في قطاع العدالة قلق الصحف، حيث اشارت صحيفة “سود كوتيديان” إلى أن “نقابة عمال العدالة تعلق عمل الإدارة بسبب إضراب منذ أكثر من شهرين. وذكرت الصحيفة أن النقابة أعلنت عن 72 ساعة من الإضراب اعتبارا من يوم الاثنين.

ونقلت الصحيفة عن الأمين العام لـ SYTJUST في مقابلة قوله: “ اليوم ، يتابع جميع عمال العدالة الحركة لأنه جاء وقت أدركوا فيه أن الوزير يريد تمزيق كل شيء بنته الحكومة و SYJUST ”.

وفيما يتعلق بالعدالة ، تتحدث صحيفة Enquête عن “تمرد” القضاء لتكليف القاضي نجور ديوب وكتبت في الصفحة الأولى: “برميل بارود حقيقي”. 
واضافت تقول: قد يكون تعيين نجور ديوب مستشارًا لمحكمة استئناف تييس بمثابة القشة التي قصمت ظهر البعير. بعد إعلانه مؤخرًا عن استئناف أمام المحكمة العليا ، يعتزم اتحاد قضاة السنغال (UMS) تعيين مجموعة من المحامين للدفاع عن عضوه ، الرئيس السابق لمحكمة مقاطعة بودور ”. .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: