أخبار

“الصحة العالمية”: 83% من سكان أفريقيا لم يتلقوا أول جرعة من لقاح كورونا.

أكد تيدروس أدهانوم، مدير عام منظمة الصحة العالمية، أن حوالي 83% من سكان قارة أفريقيا، لم يتلقوا جرعة واحدة من لقاحات فيروس كوفيد 19.
 وقال عبر حسابه الرسمى بتويتر :”83٪ من سكان أفريقيا لم يتلقوا جرعة واحدة من لقاح كوفيد 19، يجب أن تظل حماية الفئات ذات الأولوية القصوى محور تركيزنا العاجل والفوري، للوقاية من الأمراض الشديدة وإنقاذ الأرواح وحماية الخدمات الصحية الأساسية”.
وسبق أن أعلنت المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لإفريقيا ماتشيديسو مويتي، انتقال القارة إلى “مرحلة السيطرة” على جائحة كورونا، وأن ارتفاع معدلات التطعيم سيلعب دورا حاسما في مساعدة الأفارقة على التعايش مع المرض.
وقالت المسؤولة بمنظمة الصحة العالمية: “رغم استمرار كوفيد 19 معنا على المدى الطويل، فإن هناك ضوءا في نهاية النفق. هذا العام يمكننا وقف الفوضى والدمار الذي خلفه الفيروس في طريقه، واستعادة السيطرة على حياتنا”.
ونقلت وكالة “أسوشيتد برس” عن ماتشيديسو مويتي قولها: “على مدى العامين الماضيين أصبحت القارة الإفريقية أكثر ذكاء وأكثر سرعة وأفضل استجابة للزيادات الجديدة في حالات كوفيد، رغم العقبات، بما في ذلك التفاوت الهائل في الحصول على اللقاحات، حيث تمكنا من تجاوز عاصفة كوفيد 19 بمرونة، لكنه كلفنا ثمنا باهظا بوفاة أكثر من 242 ألف شخص وألحق أضرارا جسيمة باقتصاداتنا

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى