أخبار

الصحافة السنغالية: حملة الانتخابات التشريعية وإقالة المدير العام لشركة طيران السنغال في دائرة الضوء

دكار 13 تموز / يوليو (وكالة الأنباء الستغالية) – كانت حملة الانتخابات التشريعية في 31 يوليو الموضوع الأكثر تعليقًا من طرف الصحف اليومية الصادرة اليوم يوم الأربعاء.
العنوان الرئيسي لـصحيفة WalfQuotidien :”معركة ذات رهانات متعددة” ، في تحليل الاقتراع الذي ستشارك فيه ثمانية ائتلافات من الأحزاب.
وتضيف الصحيفة: الأرض “قضية رئيسية” في هذه الانتخابات ، قضية تثيرها المعارضة ، حول “وقف” انحرافات “السلطة” من حيث إدارة أراضي الدولة ،
وتنقل الصحيفة رأي النائب مامادو لامين ديالو ، أحد مرشحي تحالف والو السنغال.
صحيفة “كريتيك” ناقشت: الوسائل المالية للتحالفين الرئيسيين في السباق ، بينو بوك ياكار (BBY) ويوي أسكان وي.
وكتبت: “بعد تعرضه للاستنزاف خلال الانتخابات المحلية ، بميزانية تزيد عن 300 مليون فرنك أفريقي لتغطية نفقات حملته ، لا يزال يتعين على تحالف Yewwi الصمود أمام منافسه الرئيسي ، BBY ، الذي يتمتع بالقدرة المالية المطلقة
تحذر صحيفة L’Info الناخبين من المرشحين الذين لا يفكرون إلا في “الأموال السياسية والسفر وفرص الإثراء التي تأتي بشكل طبيعي من ممارسة السلطة”.
صحيفة The Daily ” ابرزت موضوع وقت البث على RTS1 ، وقالت: ندرك أن الرعاية عامل تصفية حقيقي. قبل خمس سنوات ، كانت حملة تضم 47 قائمة هذا العام ، إنها 8 قوائم فقط ،” .
واضافت: “بالنسبة للناخب ، هذا أقل إحراجًا. من الأسهل التصويت. حتى لو كانت الديمقراطية السنغالية دائمًا تحت توتر مصطنع فهي أقوى من ممثليها”.
كما اهتمت الصحف اليومية بإقالة المدير العام لشركة طيران السنغال إبراهيما كين.
وتعيين عليون بادارا فال ، خلفه على رأس شركة الخطوط الجوية السنغالية ، وهو رئيس اتحاد طياري الخطوط الجوية السنغالي ، بحسب لو سولي.
وتقول الصحيفة نفسها إنه كان في السابق مستشارًا تقنيًا لوزارة السياحة والنقل الجوي.
وبحسب “لو كوتيديان” ، فإن “التأخير في رحلات” طائرات الشركة وحالات “فقدان الأمتعة” العديدة للركاب هي من بين الأسباب التي أدت إلى إقالة إبراهيما كين.
وتضيف Le Quotidien: “حتى لو كان على دراية بالقطاع ، فإن هذا الطيار يواجه العديد من التحديات لتولي الشركة إلى القمة”.
واضافت: السيد “كين” تمت إزالته من منصبه لعدم كفاية النتائج” ، وأضافت: “بالنظر إلى شركة طيران السنغال باعتبارها أحد أعمدة خطة السنغال الناشئة ، لا يعبث ماكي سال بإدارة شركة الطيران”.
المدير العام الجديد “يوصف بأنه رجل مهذب” ، ولكن قبل كل شيء هو شخص “يعرف الطيران جيدًا” ، كما ورد في صحيفة WalfQuotidien.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى