أخبار

الصحافة السنغالية: تسلط الضوء على “كورونا” وعملية تفكيك الاتجار بالعملة المزيفة

 داكار ، 19 مايو( A.P.S) – ركزت الصحف الصادرة اليوم الثلاثاء على موضوعين:  وباء كوفيد 19 وعملية تفكيك المتاجرة في “الأوراق النقدية المزيفة” اليت تمت في ضواحي داكار.

تكتب WalfQuotidien ، إن : “Covid-19 زاد من حجم الإجماع حول الرئيس “ماكي سال” ، في مواجهته ضد Covid-19 ، مما جعل المعارضة لا صوت لها. بصرف النظر عن رئيس الوزراء السابق عبدول مباي وزعيم باستيف عثمان سونكو ، الذين لم يفوتوا فرصة لإسقاط السلطة ، حيث بات جميع السياسيين يشعرون بالحرج من انتقاد النظام ”.

 صحيفة  “الديلي ويتنس” اهتمت  بـ “الوهج الأخير” لرئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي “أميناتا توري”، التي  قادت “رد فعل ساخنة” ضد عثمان سونكو ، بعد أن  استنكر الأسبوع الماضي “ تخفيف ” الإجراءات التي اتخذها رئيس الجمهورية في سياق مكافحة جائحة Covid-19.

تشير صحيفة “سود كوتيديان” إلى “الجدل” حول “استراتيجية” محاربة Covid-19 في السنغال ، حيث تعمل الدولة على “تخفيف” التدابير التقييدية التي تهدف إلى القضاء على المرض ، في وقت يزيد فيه عدد حالات الإصابة والوفيات.

 ونقلت الصحيفة رأي بعض المراقبين: أنه نتيجة للضغوط الذي مارسه بعض الجهات الفاعلة بما في ذلك الفاعلين الدينيين والاقتصاديين على (رئيس الجمهورية) انتهى الأمر بهذه التدابير إلى حجب جميع القرارات الجيدة التي اتخذها رئيس الدولة في بداية الوباء.

كتب صحيفة “تريبيون” على صفحتها الأولى باللون الأحمر: “سبعة وعشرون قتيلاً” ، مشيرًة ، إلى تقييم الجائحة ، حيث ارتفاع عدد الوفيات التي تسبب فيها كوفييد 19 في ارتفاع مستمر”.

ونقلت الصحيفة خبر حملة الدرك في وسط “طوبى”، حيث تم اعتقال أربعة أشخاص ، من بينهم ممرضة ، بتهمة “المرور لمسافات طويلة” في انتهاك للتدابير التي اتخذتها الدولة للقضاء على “كوفيدي – 19”. .

وبحسب الصحيفة ، أُحيل المتهمون إلى نيابة “ديوربل” بتهمة  التنقل غير القانوني وتعريض حياة الآخرين للخطر.

صحيفة EnQuête و L’As  كتبتا عن مصادرة كمية كبيرة من “الأوراق النقدية المزيفة” في ضواحي داكار.

حيث تم القبض على عدة أشخاص من قبل الدرك في “زاك مباو” ، وصودرت معدات صنع الأوراق النقدية الخاصة بهم ، وفقًا لـصحيفة “L’As ” التي تقدر حجم النقود المزيفة بـ 1.639 مليار ، وهو أكثر بكثير من المبلغ الذي ذكرته EnQuête  في نفس الخبر.

كتب EnQuête حول “القصة الجديدة للأوراق المزيفة بين Yoff و Zac Mbao”.

وأضافت الصحيفة: أنه في هذا الأمر، جرى اعتقال “خمسة مزورين”. إضافة إلى رجل دين وسيسايين

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى