أخبار

الشيخ شخبوط يلتقي بالرئيس ماكي سال في السنغال.

دكار في 21 فبراير

التقى معالي الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان وزير دولة، فخامة ماكي سال رئيس جمهورية السنغال في العاصمة داكار الأحد، ونقل معاليه خلال اللقاء تهاني دولة الإمارات لفخامته لانتخابه من قبل رؤساء دول وحكومات الاتحاد الأفريقي رئيسا جديدا للاتحاد الأفريقي لعام 2022.
وناقش الجانبان خلال اللقاء سبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات، كما جرى استعراض عدد من الملفات الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، إلى جانب تعزير التعاون في المجالات الاستثمارية والاقتصادية.
ونقل معاليه خلال اللقاء تحيات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله” وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، إلى فخامته وتمنياتهم لبلاده وشعبه بالمزيد من التقدم والازدهار.
من جانبه حمل فخامة ماكي سال .. معالي الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان تحياته إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله” وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وتمنياته لدولة الإمارات حكومة وشعبا بالمزيد من التطور والنماء.
وأكد معالي الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان حرص دولة الإمارات على تعزيز العلاقات الثنائية مع السنغال ورغبتها في زيادة حجم التبادل التجاري والاستثمارات المتبادلة في الكثير من المجالات.
وأشار معاليه خلال اللقاء إلى أن العلاقات بين دولة الإمارات وجمهورية السنغال في تقدم مستمر، مؤكدا وجود العديد من الفرص والإمكانيات لتعزيزها، لما فيه مصلحة البلدين.
من جانب آخر التقى معاليه بمعالي أيستا تال سال وزيرة الخارجية والمغتربين في مقر الوزارة، حيث أشاد معاليه بالتقدم الكبير في العلاقات بين دولة الإمارات وجمهورية السنغال، مؤكدا حرص دولة الإمارات على تطويرها ودفعها إلى الأمام في مختلف المجالات.
بدورها أعربت معالي سال عن اعتزازها بالعلاقة الوطيدة التي تربط السنغال بدولة الإمارات، مؤكدة أنها دولة صديقة لبلادها، كما تقدمت معاليها بخالص الشكر والتقدير لدولة الإمارات قيادة وشعبا على الدعم المتواصل الذي قدمته وتقدمه لبلادها في المجالات كافة.
والتقى معاليه بمعالي آمادو هوت وزير الاقتصاد والتخطيط والتعاون الدولي السنغالي، حيث تم استعراض الفرص الاستثمارية والاقتصادية والمشاريع التي تعود بالمنفعة على البلدين.
وقام معاليه بزيارة مركز “محمد بن زايد للابتكار وريادة الأعمال” الإقليمي في العاصمة السنغالية داكار الذي أنشأه صندوق خليفة بقيمة 20 مليون دولار، والذي يهدف إلى تعزيز الابتكار ودعم ريادة الأعمال، بالإضافة إلى خلق فرص عمل للشباب وتمكين المرأة وبناء قدرات رواد الأعمال، والذي سيكون منصة لدعم الابتكار، وتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة في جمهورية السنغال الصديقة ومنطقة غرب أفريقيا.
وخلال الجولة قام معالي الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان بزيارة متحف الحضارات الأفريقية بداكار، واستمع لشرح من مدير المتحف عن الإرث التاريخي والثقافي والفني للقارة الأفريقية، وشاهد خلال الزيارة آثارا قديمة للحضارة الأفريقية.
وأعرب معاليه عن سعادته بزيارة المتحف والذي يمثل الحضارة الأفريقية العريقة عبر العصور، كما أعرب معاليه والوفد المرافق له، عن استمتاعهم بتلك الزيارة وإعجابهم بالمتحف.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى