أخبار

“الشبكة الدولية للصحفيين العرب والأفارقة” تدعم ترشح السعودية لأكسبو 2030″

أعلنت الشبكة الدولية للصحفيين العرب والأفارقة، اليوم الأربعاء،  عن “دعمها وترحيبها” بقرار المملكة العربية السعودية الترشح  لاحتضان المعرض الدولي “إكسبو 2030” في مدينة الرياض، تحت شعار “حقبة التغيير: المضي بكوكبنا نحو استشراف المستقبل” خلال الفترة من فاتح أكتوبر 2030 إلى فاتح أبريل 2031

وقالت الشبكة في بيان صحفي، أن موقفها الداعم للمملكة العربية السعودية  يستند إلى ما حققته المملكة من ”تطور كبير في المجالات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية في إطار أهداف رؤية 2030 بقيادة حكيمة من  الملك سلمان بن عبد العزيز، ومؤازرة متبصرة واستشرافية من ولي عهده الأمين محمد بن سلمان“.

وناشدت الشبكة  في بيانها كل الإعلاميين العرب والأفارقة ومؤسساتهم وجمعياتهم المهنية إلى الانخراط  في حملة تأييد ودعم لترشح المملكة العربية السعودية لاحتضان هذا المعرض الدولي المهم.

وقالت الشبكة إن ترشح السعودية لأسكبو  ينسجم مع أهداف الشبكة الداعية إلى تعزيز سبل التعاون والتفاهم والحوار والثقة والتسامح بين شعوب العالم من أجل تحقيق السلم والأمن والظروف المناسبة لنجاح برامج التنمية المستدامة.

وفي أكتوبر الماضي، أعلنت السعودية عن تقدمها بطلب رسمي للمكتب الدولي للهيئة المنظمة لمعرض إكسبو الدولي لاستضافة نسخة 2030.

وتقام معارض “إكسبو” الدولية كل خمس سنوات، وتستمر لمدة 6 أشهر، وتقام النسخة الحالية في إمارة دبي، فيما اختيرت مدينة “أوساكا” اليابانية لاحتضان نسخة 2025.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى