actualite

السنغال: وودسايد تعلن إنتاج البرميل الأول من النفط السنغالي

أعلنت شركة Woodside، المشغلة للمشروع المشترك Rufisque Offshore وSangomar Offshore وSangomar Offshore Profond (RSSD)، عبر بيان صحفي صدر اليوم الثلاثاء، عن الاكتمال الآمن من إنتاج البرميل الأول من حقل سانغومار الواقع قبالة سواحل السنغال ويشكل أول برميل ضمن مشروع النفط البحري.
تتضمن المرحلة الأولى من تطوير حقل سانجومار منشأة بحرية للإنتاج والتخزين والتفريغ (FPSO) في المياه العميقة بقدرة تبلغ 100 ألف برميل يوميًا، متصلة بالبنية التحتية تحت سطح البحر للسماح بمراحل إضافية من التطوير.
وقالت السيدة ميج أونيل، الرئيس التنفيذي لشركة وودسايد: “هذا يوم تاريخي للسنغال ووودسايد”. في الواقع، يعد البرميل الأول من حقل سانجومار معلمًا رئيسيًا يوضح تحقيق استراتيجيتنا. من المتوقع أن يولد مشروع Sangomar قيمة للمساهمين وفقًا لشروط عقد مشاركة البحث والإنتاج (CRPP). “إن التسليم الآمن لأول مشروع نفط بحري في السنغال، على الرغم من الفترة التي تميزت بالتحديات العالمية غير المسبوقة، يجسد، وفقًا لودسايد، القدرة على تنفيذ مشاريع رائدة.
في جميع أنحاء العالم.
وأعرب المدير العام لشركة بتروسن للاستكشاف والإنتاج، ثيرنو لي، عن ارتياحه لاكتمال هذه الخطوة وقال “إن بداية إنتاج النفط في سانغومار يمثل حقبة جديدة للصناعة واقتصاد بلدنا وسكاننا. “إنها نتيجة لالتزام مختلف الفرق التي عملت بلا كلل لمواجهة التحديات وتحقيق أهدافنا الاستراتيجية في بيئة معقدة ومتطلبة. لم نكن في وضع جيد يسمح لنا من قبل باغتنام هذا العدد الكبير من الفرص للنمو والابتكار والنجاح من أجل التنمية الاقتصادية والاجتماعية لبلدنا.
وتتكون المرحلة الأولى من تطوير حقل سانجومار من وحدة FPSO تسمى ليوبولد سيدار سنجور، تكريمًا لأول رئيس لجمهورية السنغال. وترسو السفينة FPSO على بعد حوالي 100 كيلومتر قبالة سواحل السنغال بسعة تخزينية تبلغ 1,300,000 برميل. وتضم 23 بئراً (11 بئراً إنتاجياً، و10 آباراً لحقن المياه، و2 بئراً لحقن الغاز). وتم الانتهاء من حفر وإنجاز 21 بئراً من أصل 23 بئراً، منها 9 آبار إنتاجية. كما وافق المشروع المشترك لـ RSSD على البئر الرابع والعشرين (بئر الإنتاج) والذي سيتم الانتهاء منه خلال الحملة الحالية. تظل تكلفة المرحلة الأولى من مشروع تطوير حقل سانغومار ضمن النطاق المتوقع الذي يتراوح بين 4.9 مليار دولار أمريكي و5.2 مليار دولار أمريكي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى