actualite

السنغال: وزير الصحة يؤكد ثقته في اللقاح المستخدم حاليا والمضاد ل كوفيد19.

منذ أن بدأ استخدام لقاح AstraZeneca البريطاني في جميع أنحاء العالم ، أثيرت العديد من الأسئلة حول فعاليته ، خاصة بالنسبة للفئة العمرية الأكبر سنًا. ففي أوروبا سادت حالة عدم الثقة الكاملة لبضعة أيام بعد ورود تقارير عن حالات خطيرة من تجلط الدم لدى الأشخاص الذين تم تطعيمهم بلقاح مضاد ل Covid-19 من AstraZeneca. 

وفي السنغال ، التي تستخدم هذا اللقاح على نطاق واسع ، حاول وزير الصحة والعمل الاجتماعي ، عبد الله ضيوف سار ، طمأنة الشعب السنغالي حول الاعراض المحتملة المرتبطة باستخدام اللقاح، وقال: “اليوم ، يمكننا أن نطمئن إلى أنه لا توجد اي حالة ، في السنغال ، يمكن ملاحظتها من طرف المراقبة الدواية وكل شيء يسير على ما يرام في إطار المراقبة. بالإضافة إلى ذلك ، يجب أن يكون معروفًا أن AstraZeneca مصادق عليها من قبل منظمة الصحة العالمية ولم نتلق أي إرشادات محددة يمكن أن تجعلنا نتراجع عن استخدامه، . الوزير “عبد الله ضيوف سار” الذي اشرف هذا الصباح على تلقي 25000 جرعة من AstraZeneca قادمة من الهند.
بشكل أكثر دقة حول هذا الموضوع ، يعتقد الوزير “ضيوف سار” أنه على مستوى منظمة الصحة العالمية ، وعلى مستوى وكالة الأدوية الأوروبية ، و حتى في نظام المراقبة السنغالي ، لا يوجد شيء يمكن أن يسبب القلق ، على الرغم من المخاوف المذكورة في الدول الأوروبية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى