أخبار

السنغال والصندوق السعودي للتنمية توقعان اتفاقية لتحسين مستوى سلامة الطرق.

وقّعت وزارة الاقتصاد السنغالية، اتفاقية تمويل ميسر لمشروع تهيئة طريق بطول 62 كم، بقيمة إجمالية تقدر بـ(47) مليون دولار، مع الصندوق السعودي للتنمية، لتهيئة وتوسعة الطرق، ورفع مستوى سلامة التنقل في البلاد.
وقالت وزارة الاقتصاد السنغالية، في بيان، إن المشروع يسهم في تلبية احتياجات سكان المدن والقرى، والحد من المشقة في خدمات النقل والمواصلات، وتخفيف معدلات الإصابات والوفيات الناتجة عن الحوادث المرورية، فضلًا عن تحسين مستوى سلامة الطرق ورفع جودتها، بالإضافة إلى تسهيل عملية التبادلات التجارية والاقتصادية.
وذكر البيان أن المشروع لن يؤدي إلى تشابك طرق المنطقة فحسب، بل سيعزز أيضًا التجارة بين المناطق وبقية البلاد مع تحسين الظروف المعيشية للسكان، بالإضافة إلى تحسين تنقل المواطنين، لنفاذ أسهل إلى الخدمات الاجتماعية الأساسية، بما فيها مرافق الرعاية الصحية والتعليم.
وأوضح أن المشروع يمثل المرحلة الثانية من مشروع طريق (داندي مايو نورد) بطول 104 كيلومترات، بتمويل من الحكومة السنغالية وشركائها الدوليين (الصندوق الاجتماعي للتنمية وبنك التنمية لغرب إفريقيا)، ويتضمن المشروع أيضًا بناء 7 جسور على الطريق، لتسهيل الوصول إلى المناطق الزراعية والتعدين، فضلاً عن تعزيز التعاون التجاري الاقتصادي مع الدول المجاورة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى