أخبار

السنغال: مخالفات في إدارة الأموال ضد كوفيد 19

نقلا عن قناة الاخبارية الافريقية

ذكرت مؤسسة رقابة تطالب بفتح تحقيق قضائي ضد عشرة مسؤولين على الأقل ، في تقرير الثلاثاء ، أنه تم ارتكاب سوء إدارة وجرائم جنائية مزعومة في السنغال في إدارة أموال لمكافحة كوفيد -19. .

تتعلق مراجعة ديوان المحاسبة السنغالي بالنفقات التي تم إنفاقها في عامي 2020 و 2021 على صندوق الاستجابة لآثار كوفيد -19بمبلغ يزيد عن 740 مليار فرنك أفريقي (أكثر من 1.1 مليار يورو) ، بتمويل من الجهات المانحة والدولة ، بحسب هذا التقرير المنشور على الموقع الإلكتروني للمؤسسة الرقابية التابعة لرئاسة الجمهورية.

تثير الوثيقة أن المبلغ الإجمالي للإنفاق (الذي تم إنفاقه من قبل وزارات مختلفة وغير المرتبطة بـ كوفيد 19 يبلغ 19.727.096.727 فرنك أفريقي(حوالي 30 مليون يورو) ،

تقول محكمة المراجعين إنها لاحظت ، على سبيل المثال ، فواتير مبالغ فيها تزيد عن 2.7 مليار فرنك أفريقي (4 ملايين يورو) على سعر الأرز الذي تم شراؤه وتوزيعه على أفقر السكان في سياق الحبس ، والعديد من العيوب الداعمة، وثائق النفقات.

وأشار أيضا إلى دفع نقدي للموردين بمبلغ 2.5 مليار فرنك أفريقي (3.8 مليون يورو) بينما تفرض النصوص دفع نفقات الدولة بشيك أو بنكي أو تحويل بريدي.

يظهر تحليل المساعدات والإغاثة للعائلات أن “الأشخاص الذين يحملون نفس الاسم الأول والأخير وأرقام بطاقات هوية متطابقة وفي بعض الأحيان نفس العناوين ، استفادوا من المساعدات عدة مرات بمبالغ مختلفة.

طلب ديوان المحاسبة من وزارة العدل السنغالية فتح تحقيق قضائي ضد عشرة أشخاص على الأقل ، بينهم مسؤولون في وزارات معنية بإدارة صندوق مكافحة كوفيد -19 ، في تقريره.

كان الهدف من هذا الصندوق ، الذي أنشأه الرئيس ماكي سال ، هو تعزيز النظام الصحي الفاشل في هذا البلد ، ودعم الأسر والشتات والشركات الخاصة والحفاظ على الإمداد الصحيح للبلد من المنتجات الطبية والأدوية والأغذية الأساسية.

يُشتبه في قيام العديد من المسؤولين في إفريقيا جنوب الصحراء باختلاس أو سوء إدارة الأموال المخصصة لمكافحة جائحة كوفيد -19 ، لا سيما في الكاميرون أو غينيا أو جنوب إفريقيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: