actualite

السنغال: محاصيل الفول السوداني هذا العام ستساهم في تخفيض سعر الزيوت

تعهد المدير العام للشركة الوطنية لتسويق البذور الزيتية في السنغال “مود جانغ فادا” ، بتخفيض أسعار زيت الفول السوداني ، مؤكدا أن القيام بذلك يستلزم حملة جيدة لجمع بذور الفول السوداني. 

وقال: ” إذا كان لدينا ما يكفي من محصود الفستق ، فسوف نتمكن من إنتاج زيت الطعام بسعر مخفض للسنغاليين ، ولكن أيضًا ذلك يتطلب مراعاة نظام معادلة تصدير البذور المقشرة إلى الخارج.

وفقًا ل “جانغ فادا” ، إذا كانت كميات محاصيل الفول السوداني التي تم جمعها كبيرة ، فسيتم معالجة بعضها محليا حتى لو كان معروفًا أن شركة “سوناكوس” تخسر إذا أرادت توفير الزيت للمستهلك السنغالي ”.

واضاف: ” لدينا معدات معيبة ومنشآت قديمة ومعدلات عائد ضعيفة وقدراتنا الإنتاجية منخفضة. هذا العام ، وقد لذلت الدولة جهود جمع الحصاد في “كاولاخ” و جوربل و وزيكنشور ، لكن هذا لا يكفي للسماح لنا بتحقيق العوائد المرجوة ”

وفيما يتعلق بنتائج شركة SONACOS ، أكد أن الشركة جاهزة للانطلاق بشرط تنفيذ” حملة جيدة جدًا لجمع الفول السوداني “. وقال: “عناك وضع أداء مهم يجب الاستفادة منه لكن لا يزال هشًا”.

وحدد الرئيس التنفيذي لشركة SONACOS أن الحملة الجيدة تتطلب جهدًا بشأن سعر الفول السوداني ، ووطنية اقتصادية من جانب المشغلين الذين يجب عليهم تطبيق الأفضلية الوطنية ودعم الدولة.

واطلع المدير على أعمال تجديد المبنى الإداري والمختبر والجدار المغلق لـ SONACOS في مدينة “لوغا” حيث اطلع على فحص المعدات لاستلام البذور ومناطق التخزين.

والتقى السيد Modou Diagne Fada أيضًا بالمنتجين والمشغلين الذين تبادلوا معه تظلماتهم واقتراحاتهم وتوصياتهم بشأن التمويل وسعر الفول السوداني.

وطمأن المنتجين والمشغلين بتوافر التمويل ووعد بالتدخل في الاجتماع السنوي للجنة الوطنية للفول السوداني (CNIA) بحيث يكون سعر الفول السوداني مرتفعًا للمنتجين.

وطمأن قائلاً: “فيما يتعلق بعدد الأطنان التي نخطط لجمعها ، سوف نتخذ الترتيبات من حيث التمويل ومعدات الاستقبال والأفراد لاستيعاب أقصى قدر من بذور الفول السوداني”.

“وسنقوم بتنظيم هذه الحملة الحالية لتلبي النتائج التوقعات ، وسنكون قادرين على إنشاء وحدة تكسير البذور في لوجا حتى نتمكن من استخلاص الزيوت والحصول على وحدة كاملة. ”.

المصدر A.P.S

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى