أخبار

السنغال: مجلس الوزراء يدعو إلى الإسراع في شفط مياه الفيضانات وإغاثة المتضررين منها

دعا رئيس الجمهورية اليوم الأربعاء ،خلال مجلس الوزراء كلا من وزير الداخلية ، و الوزراء والهياكل المعنية بإدارة أزمة السيول التي خلفتها الامطار، إلى تكثيف عمليات شفط مياه الامطار من المدن والأحياء المتضررة”.

جاء ذلك خلال افتتاح أعمال مجلس الوزراء ، حيث قدم رئيس الدولة ‘ تعازي الحكومة للأسر المنكوبة ، وجدد تضامنه مع السكان المتضررين ، إثر هطول الأمطار الاستثنائي في الأيام الأخيرة في عدد من مناطق السنغال . 

كما طلب الرئيس ماكي سال من الوزير المكلف بالتضامن الوطني توزيع المساعدة المرصودة من الدولة في موعدها على السكان المتضررين ، وتحت إشراف السلطات الإدارية”.

كما أبلغ رئيس الدولة المجلس بقراره تخصيص ميزانية طارئة بقيمة 10 مليارات فرنك أفريقي لتعزيز كفاءة عمليات شفط المياه وبناء شبكاتالصرف الصحي ، فضلا عن الدعم الاجتماعي الفوري للسكان المتضررين والذي وصلت قيمته إلى 03 مليار فرنك أفريقي ، حسب البيان الصحفي لمجلس الوزراء. 

وكان الرئيس ماكي سال قد أعلن هذا الإجراء في اليوم السابق في بيان بعد اجتماع طارئ بشأن الفيضانات.

كما ذكّر ماكي سال الحكومة ، بالحاجة إلى مواصلة التنفيذ الأمثل لبرنامج العشر سنوات للتحكم في الفيضانات (2012 – 2022) وتسريع صياغة المرحلة الثانية من مشروع إدارة مياه الأمطار و التكيف مع تغير المناخ (PROGEP) ”.
وطلب الرئيس من وزيري الداخلية والصرف الصحي ، بالتعاون مع وزيري التخطيط العمراني والبنية التحتية “البدء في إعادة تأهيل / إعادة بناء مجمع “هان-فان” ، وكذلك الصيانة المنتظمة لوظائف وهياكل الصرف الصحي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: