أخبار

السنغال: عودة 120 ألف من المعلمين والمعلمات إلى المدارس بعد العطلة الصيفية.

داكار – مور لوم

بدأ جميع المعلمين والمعلمات اليوم الإثنين 11 أكتوبر 2021 العودة حضورياً إلى مدارسهم في كافة مناطق وأقاليم السنغال، بعد شهرين من انقطاع العمل التعليمي للعطلة الصيفية، وذلك استعداداً لعام دراسي استثنائي جديد. 

ويستعد المعلمون والمعلمات في السنغال للعام الدراسي الجديد باستكمال البرامج التدريبية والتطويرية، والاستمرار في متابعة التحضير لدروسهم، وكذلك رفع الواجبات والأنشطة اليومية، وتهيئة جميع التلاميذ لبدء العام الدراسي الجديد وحثهم على تنمية مهاراتهم الأدائية. 

وثمّنت وزارة التربية الوطنية جهود المعلمين والمعلمات في خدمة العملية التعليمية ودعم استمرارها رغم ظروف الجائحة، وثقتها في مواصلتهم لعطائهم ونجاحهم في أداء رسالتهم التعليمية، مشيدةً بتعاون كافة الكوادر التعليمية في نجاح العام الدراسي، والاخذ بكافة الاجراءات اللازمة لمنع تفشي كورونا في المدارس حرصاً على صحتهم وسلامة الجميع، وسلامة بيئة العمل من المخاطر، وذلك من حيث النظافة والصيانة، وتوفر أدوات التعقيم وتطبيق الإجراءات الاحترازية وغيرها من المستلزمات الضرورية للعودة الآمنة للمدرسة.

وقام عدد من مسؤولي وزارة التربية بجولات تفقدية إلى عدد من المدارس للاطلاع على اجراءاتها وكيفية التعليمات فيما يخص دخول العاملين إلى المبنى المدرسي وأهمية الالتزام بضوابط وزارة الصحة لمنع انتشار «كورونا».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: