أخبار

السنغال: طفلان فرنسيان لابوين مسيحيين يعتنقان الإسلام.. (فيديو)

ياسمينة (14 سنة) ومحمد ديلان منير ، (16 سنة) من عائلة فرنسية مسيحية تعيش في حي “سيتي جيلي مباي” بوسط العاصمة دكار ،قرر الطفلان أن يعتنقا دين الاسلام، وابلغا والديهما بقرار الارتباط بالدين المسيحي والتخلي عن تراث أجدادهم ليقرروا بأنفسهم دينهم الذي يعتنقون،

وفي الفيديو المرفق يتحدث الطفلين وأبويهما عن قرارهما ويقول والدهما: نحن بعيدون جدًا عن الوقت الذي كان فيه جميع أفراد الأسرة يعتنقون نفس الدين ويذهبون معًا في صباح يوم الأحد.
 اختيار الأبناء اعتناق الإسلام استقبله الوالدان المسيحيان بشكل مختلف تمامًا، واحتضنا طفليهما وشجعاهما، حيث تحدثا إلى “قناة دكار آكتي” عن شعورهما وموقفهما من قرار ابنيهما.
وتحدث والدا الطفلين في الفيديو المرفق عن تقديرهما وترحيبهما بقرار ابنائهم وقال والدهما: إنه معجب بالتزام ابنائه بالصلاة يوم الجمعة والاستيقاظ كل فجر للوضوء والصلاة.

فيما أعربت والدة الطفلين عن تقبلها لقرار تحولهما الى الدين الاسلامي
وتحدث الطفلان عن شعورهما وسبب اعتناقهما الاسلام واكدا انهما كانا يتلقيان صورة مغلوطة عن الاسلام عبر التلفزيون، كانت تخوفهما من الاسلام والمسلمين، ولكن لما عايشا المجتمع السنغالي عرفا معنى الاسلام وقررا ان يعتنقا الدين الاسلامي عن طريق خليفة الطائفة اللاينية.

وخُتم التقرير بقراءة للفتاة ياسمين وهي تقرا الفاتحة وسورة الاخلاص

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى