أخبار

السنغال: شفاء 69 مريضا، و 59 إصابة جديدة..

Single Post

وفقال لبيان وزارة الصحة اليومي ليوم الخميس 7 مايو الذي قدمته الدكتورة “ماري خميس نغم ندياي” ، فإن عدد العينات التي تم فحصها  هي 1،127 ، فقد أفرزت النتائج إصابة   59 شخصا بالوباء أي بمعدل 5.74٪..  51 حالة إصابة مباشرة كانت تخضع للمتابعة، و 8 حالات ناتجة عن انتقال مجتمعي مقسمة: بين أحياء في منطقة دكار: بيكن (1) ، بارسيل (2) ، و “غراد يوف”(1)، و “ماريست” (1) ، و “ري فيسك” ( 1) ، “ينبول” (1) ؛ ومدينة “طوبى” (1).

وذكر التقرير أنه يتم حاليًا علاج 6 حالات خطيرة في وحدات العناية المركزة في مستشفى Fann الرئيسي

بالإضافة إلى ذلك ، تم شفاء 69 مريضا، كما تشير الوزارة إلى أن الحالة الصحية للمرضى في المستشفيات مستقرة.

ووصل عدد الإصابات في السنغال 1،492 حالة إصابة بفيروس كورونا حتى الآن. شفي 562 شخصًا ، وتوفي 13 مريضًا ، وتم إخلاء شخص واحد (توفي أخيرًا في فرنسا) و 916 مريضًا في المستشفيات.

وفي هذا الصدد ، تحث وزارة الصحة والعمل الاجتماعي الناس على الاحترام الصارم لتدابير الوقاية الجماعية والفردية التي هي إيماءات الحاجز.

من ناحية أخرى أعلنت مدير الصحة بدء الرعاية خارج المستشفى. “يتعلق الأمر بأي شخص تظهر نتائج فحصه تلوثه بالفايروس، ويبلغ من العمر أزيد  50 عامًا، والذي لا يعاني من أي مرض مزمن، ولا تظهر عليه  أي أعراض  الإصابة بفيروس كورونا، . فسيتم توفير هذه الرعاية من قبل أفراد الصحة،  وشددت المجيرة على أن مقرات  الإقامة ملائمة لهذا الغرض.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى