أخبار

السنغال: شركة”هواوي” تقدم 200 جهاز لوحي إلى وزارة التربية الوطنية

قدمت شركة هواوي 200 جهاز لوحي إلى وزارة التربية الوطنية السنغالية؛ ووقع الطرفان اتفاقية شراكة بحضور السيد “ديمتري سانغ ، المدير العام لليونسكو في غرب إفريقيا ، وممثل المدير العام لشركة “سوناتيل”.
وسيتم توزيع ال 200 جهاز لوحي على المعلمين، وتعد الخطوة الأولى في اتفاقية الشراكة الموقعة بين وزارة التربية الوطنية وشركة هواوي للتكنولوجيا.
تأتي هذه المجموعة من المواد في إطار جهود الحكومة في تطوير الانشطة التعليمية، بعد إغلاق الفصول الدراسية بسبب الوباء، نظرًا لأن التعليم يعد من بين القطاعات الأكثر تضررًا من الجائحة، فقد تعهد العديد من شركاء التعليم بدعم القطاع .
وفي هذا السياق ، تشارك شركة هواوي كعضو في التحالف العالمي للتعليم ، في دعم نظام التعليم السنغالي المتأثر بـكوفيد 19
“من خلال تزويد المعلمين في السنغال بأجهزة لوحية وأجهزة اتصال.
وقال المديرالعام للشركة: “إننا نساهم في تحسين أساليب التدريس واستراتيجيات التعليم، حيث لا يمكن إجراء التعليم والتدريب عن بعد إلا باستخدام تقنيات المعلومات والاتصال
وهذا هو الدافع في توقيع بروتوكول شراكة مع وزارة التربية الوطنية لدعمها في بناء نظام تعليمي مرن وفعال
وفي كلمته أشار وزير التربية السيد “ممادوا تالا” إلى أن المعدات تعتبر مساهمة رأسمالية لضمان استمرارية وتطوير التعليم الذي تأثر بفعل انتشار الوباء
كما تساهم بشكل كبير في حل مشكلة المساواة في الوصول إلى التعليم والتدريب ، وهو أحد اهتمامات الدولة.
وأضاف السيد “تالا ” قلائلا :”إنني مقتنع بأن التكنولوجيا الرقمية أصبحت أساسية في قطاع التعليم ومن هذا المنظور ، فإن السنغال تحرز تقدما كبيرا في المجال .
وواصل قائلا: “منذ عدة سنوات ، تمكنا من وضع آليات واستراتيجيات لدعم العملية التربوية ، من خلال التعليم عن بعد باستخدام التكنولوجيا الرقمية، والراديو والتلفزيون بالإضافة إلى الكتيبات والمستندات الورقية الأخرى للسماح لجميع الطلاب بالوصول إلى الموارد التعليمية. وهو خيار يهدف إلى إضفاء الطابع الديمقراطي على المعرفة .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى