actualite

السنغال: “سوناتل” تفوز بترخيص تشغيل G5

بهدف مواصلة تطوير شبكات وخدمات الاتصالات السلكية واللاسلكية ، من خلال تحديثها، بشكل مستمر، ومواكبة لتطور التقنيات والتقدم العلمي قررت الحكومة السنغالية، إدخال تكنولوجيا الجيل الخامس من خدمة الانترنت 5G وعهدت إلى سلطة تنظيم الاتصالات ARTP ، بفتح مجال للمنافسة فيما يتعلق بتمديد تراخيص المشغل إلى تقنية 5G.
وهكذا ، في 31 مايو 2023 ، وامتثالاً لأحكام قانون الاتصالات وقانون المشتريات العامة ، تم فتح المجال امام الشركات المعنية لتقديم الطلبات التي تقتصر على المشغلين الوطنيين. وجاءت نتائج الإجراء على النحو التالي:
يجب أن تتيح العروض الواردة من المشغلين SONATEL SA و SAGA AFRICA HOLDING LIMITED و EXPRESSO SENEGAL إمكانية تجديد اتفاقيات الامتياز وتوسيع نطاق التراخيص إلى تقنية 5G.
بعد فحص العروض المذكورة ، “اقترحت لجنة تقييم العروض الفنية والمالية على لجنة الاختيار بالاحتفاظ بـ SONATEL SA ، بوصفها المرشح الوحيد الذي استوفى الشروط التي حددتها اللجنة”.
و كان على كل مرشح الاشتراك في عرض أساسي لا يقل عن تسعة عشر مليارًا وخمسمائة مليون (19،500،000،000) فرنك أفريقي مع إمكانية إضافة كتل إضافية إلى ثلاثة (3) مليار وحدة سنويًا.
عرضت شركة SAGA AFRICA HOLDINGS LIMITED المعروفة باسم علامتها التجارية (مجانية Free) ثلاثة (03) مليار (3،000،000،000) فرنك أفريقي.
بينما قدمت شركة EXPRESSO SENEGAL عرضًا بقيمة (02) مليار (2،000،000،000) فرنك أفريقي.
وبالتالي ، لم تقبل المفوضية عروض المشغلين الآخرين ، SAGA AFRICA HOLDING LIMITED و EXPRESSO بسبب عدم امتثالهما.
وهكذا اختارت اللجنة المشغل SONATEL SA كفائز مؤقت لعرضها الفني المتوافق وعرضها المالي بمبلغ إجمالي قدره أربعة وثلاثون مليار وخمسمائة مليون (34،500،000،000) فرنك أفريقي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى