A la Une

السنغال : سفارة المملكة السعودية في دكار تحتفي باليوم الوطني 94

رفي داكار –

‏أقامت سفارة المملكة العربية السعودية في جمهورية السنغال احتفالاً بهيّا بمناسبة اليوم الوطني الـ 94 ، بحضور معالي وزير القوات المسلحة السنغالي الجنرال برام جوب ، ووزيرة الأسرة والتضامن الاجتماعي السيدة ميمون جيي ،ومنسوبي رئاسة الجمهورية السنغالية ، ونخبة من المجتمع السنغالي من المثقفين والإعلاميين والشخصيات الدينية والعديد من سفراء الدول المعتمدين لدى جمهورية السنغال.
هذا وافتتح الحفل بقراءة خاشعة ومؤثرة لآي من الذكر الحكيم من قبل الشيخ سلمان الفهيد الملحق الديني بسفارة المملكة في دكار .

و في كلمته تحدث السفير سعد بن عبد الله النفيعي عن النهضة التي حققتها المملكة من خلال برامج وأهداف “رؤية المملكة 2030 ” في جميع المجالات، منوها بالعلاقات السعودية السنغالية التاريخية والمتطورة.
كما أكد السفير النفيعي أن اليوم الوطني مناسبة نستحضر فيها الإنجازات التي تحققت في المملكة، بالتطور العلمي والاجتماعي والصناعي المدعوم بالبني التحتية الحديثة في مختلف المجالات بدءا من عهد المؤسس الملك عبد العزيز بن عبدالرحمن آل سعود – رحمه الله – وأبنائه من بعده، وصولا إلى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – أيده الله – الذي تجسد فيه التطور العلمي والصناعي والاجتماعي من خلال رؤية المملكة 2030 التي أشرف وحرص على تنفيذها سمو ولي العهد الأمين محمد بن سلمان – حفظه الله -.

وأكد النفيعي في كلمته موقف المملكة الثابت والراسخ في دعم القضية الفلسطينية، مشيرا إلى أن المملكة لا تزال تدعم أشقاءها الفلسطينيين حتى الآن؛ وأنها تطالب بوقف فوري لإطلاق النار في غزة.

من جانبه ألقى وزير القوات المسلحة السنغالي برام جوب ممثل فخامة الرئيس “بشير جوماي جاخار في “كلمة هنأ فيها المملكة العربية السعودية قيادة وشعباً بهذه المناسبة، مثمنًا العلاقات الأخوية بين البلدين.
وقال الوزير : سعادة السفير حضرات السادة الحضور أشعر بسعادة كبيرة اليوم وأنا أمثل الحكومة السنغالية في مناسبة الاحتفال باليوم الوطني السعودي ،هذا البلد الكبير والشريك لجمهورية السنغال “
وقال الوزير :” باسم فخامة الرئيس بشير جوماي نتقدم في هذه المناسبة بأطيب التهاني إلى الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين وإلى ولي عهده الأمير محمد بن سلمان والشعب السعودي الشقيق “
وثمن معالي الوزير العلاقات الثنائية المتميزة بين المملكة العربية السعودية وجمهورية السنغال ، مذكرا بأن الصندوق السعودي للتنمية يسهم منذ سنوات طويلة في تنمية بلادنا في مختلف المجالات “

مور لوم

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى