أخبار

السنغال: رئيسة الوزراء السابقة أميناتا توري مرشحة للانتخابات الرئاسية لعام 2024

أعلنت عضوة الجمعية الوطنية ، أميناتا توري ، رئيسة وزراء السنغال السابقة ، عزمها الترشح للانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في فبراير 2024.

أشارت أميناتا توري خلال برنامج “Grand Jury” على ال Rfm (راديو المستقبل ميديا) “أعتبر أنه بعد التفكير ، أود بالفعل أن أكون مرشحًا في انتخابات فبراير 2024. وبعد المناقشة أيضًا مع الأصدقاء ، السنغاليين ، الذين أنشأوا حركة MIMI 2024 ، وسنناقش مع السنغاليين” ،

“سافرت إلى البلاد ، وذهبت للقاء النساء والشباب ، وأعتقد أنني أعرف أرضنا. كما أنني رأيت التقدم الذي تم إحرازه. لقد رأيت أيضًا ما لا يزال يتعين علينا المضي قدمًا فيه فيما يتعلق بالتقدم. كل هذه الفئات من النساء والشباب والمزارعين والصيادين والقطاع غير الرسمي.

بررت العضوة السابقة في الحزب الحالي هذا القرار لخلفيتها وخبرتها السياسية. كنت رئيسة للوزراء. إنها تجربة مهمة. كنت في المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي (Cese). تجربتي الدولية تسمح لي أيضًا بإدراك الديناميكيات التي يجب أن تشارك فيها السنغال ، الراسخة في إفريقيا ، في علاقات أكثر مساواة.

في بداية أكتوبر غادرت النائبة المجموعة البرلمانية للائتلاف الرئاسي بينو بوك ياكار (متحدون من أجل الأمل) ، لتصبح نائبة غير مسجلة خلال الدورة التشريعية الرابعة عشرة.

أميناتا توري كانت وزيرة العدل السنغالية من 2012 إلى 2013 ، ورئيسة الوزراء من 2013 إلى 2014 ورئيسة المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي من 2019 إلى 2020.

رفي دكار- الأفريقية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: