أخبار

السنغال خارج قائمة الدول التي يسمح لها بدخول الاتحاد الأوروبي في شهر يوليو

يبحث المسؤولون الأوروبيون ، المجتمعين في غرفة البرلمان الأوربي في بروكسل، من يُسمح له بدخول الاتحاد الأوروبي ابتداء من 1 يوليو ، وهو الموعد المقرر لفتح الحدود الدولية للاتحاد ، ومن الذي سيتم منعه من ذلك.
وأطلعت مصادر دبلوماسية من داخل الاتحاد الأوروبي ليورونيوز على مسودة قائمة كاملة بالدول التي سيتم فتح الحدود الأوروبية أمامها.
ويفيد المصدر أن الدول التي سيسمح لمواطنيها بدخول أوروبا محدودة ، وفقًا لمسودة القائمة ، ومن الدول العربية والإفريقية التي سمح لها بدخول أوروبا::
لبنان، تونس، المغرب، الجزائر، مصر، أنغولا ، ناميبيا، أوغندا، موزمبيق، موريشيوس، زامبيا، رواندا، إثيوبيا.
كما تشير مصادر دبلوماسية أن هناك خلافات بين الدول الأعضاء حول المعايير التي سيتم استخدامها في هذا القرار ، حيث يقول البعض أن البيانات الخاصة بمعدلات تلوث Covid-19 غير موثوقة. يطلبون من الوكالة الأوروبية للوقاية من الأمراض ، ECDC ، تقديم المزيد من التفاصيل ، ويضيفون أنه سيتم مراجعة هاتين القائمتين كل أسبوعين.
عندما تم إصدار المبادئ التوجيهية للاتحاد الأوروبي قبل أسبوعين، قال المسؤولون إن القائمة ستأخذ في الاعتبار معدل الإصابة في البلدان المعنية. وتستند المعايير إلى البيانات الوبائية ، وفي ذلك الوقت كانت 47 دولة على قائمة الدول المصرح لها و 54 دولة على قائمة الدول المحظورة. وفقًا لمصدر في بروكسل وهناك الآن 54 دولة على قائمة الدول المصرح لها ، ومن الواضح أن هذه الأرقام قد تستمر في التغيير.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى