أخبار

السنغال: جميع الترتيبات متخذة لضمان استمرارية الخدمة في المطار الدولي

قالت وزارة النقل الجوي إن السنغال اتخذت جميع التدابير لضمان استمرار الخدمة في مطار بليز دياني الدولي (AIBD) عقب دعوة الإضراب التي أطلقها اتحاد مراقبي الحركة الجوية في ASECNA (USYCAA).
وقالت الوزارة في بيان لها “تخبر دولة السنغال الرأي العام الوطني والدولي بأنها اتخذت ، بالتعاون مع ASECNA ، جميع التدابير لضمان استمرار الخدمة في مطار Blaise Diagne الدولي (AIBD) . وقالت الوزارة إن مطار AIBD سيبقى مفتوحا للتشغيل التجاري.
تذكر الوزارة أن نقابات مراقبة الحركة الجوية في بعض دول ASECNA قدمت إخطارًا بالإضراب في 25 يوليو 2022.
ويضيف أنه “تم تعليق هذا الإشعار بفضل وساطة السلطات السنغالية التي أسفرت عن تسوية إحدى عشرة (11) نقطة اتفاق بشأن التسع عشرة (19) مطالب أولية”.
وتفيد الوزارة أنه “على الرغم من الضمانات التي قدمتها الدولة ، قررت USYCAA من جانب واحد الدخول في إضراب من 23 إلى 25 سبتمبر 2022”.
ويشار إلى أن ASECNA قد نشرت أيضًا خطتها للطوارئ لضمان خدمات الملاحة الجوية في منطقة معلومات الطيران الأرضية والمحيطية (منطقة معلومات الطيران) بالسلامة المطلوبة.
وأفادت الوزارة أيضًا أن محكمة العمل الجماعي ، في داكار ، بموجب أمر الحكم رقم 216 الصادر في 22 سبتمبر 2022 ، أوقفت إشعار الإضراب USYCAA.
وتعتبر الوزارة أن “هذا الإضراب بالتالي غير قانوني”.
وبحسب البيان الصحفي ، فإن “دولة السنغال تطلب من مراقبي الحركة الجوية السنغاليين والأجانب العاملين في السنغال تعليق الإضراب على الفور”.
ويشير البيان إلى أنه “في حالة عدم الامتثال لقرار المحكمة هذا ، فسيتم تطبيق القانون بكل صرامة” ويدعو جميع الأطراف إلى “مواصلة المفاوضات”.
قررت USYCAA) إعادة تنشيط إشعار الإضراب من يوم الجمعة حتى الأحد، ثم لفترة غير محددة حتى التلبية التامة لجميع مطالبها.
ترتبط هذه المطالب بشكل أساسي بتعزيز القدرات التشغيلية والتطوير المهني والخطة الوظيفية لمراقب الحركة الجوية التابع لـ ASECNA.
اضن ASECNA آسكنا 18 دولة (بنين – بوركينا – الكاميرون – جمهورية إفريقيا الوسطى – الكونغو – ساحل العاج – فرنسا – الجابون – غينيا – بيساو غينيا الاستوائية – مدغشقر – مالي – موريتانيا – النيجر – السنغال – تشاد – توجو – اتحاد جزر القمر).

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى