Sport

السنغال تهزم غامبيا وتتوج بلقب كأس أفريقيا للشباب

وكالات

توجّ منتخب السنغال ببطولة أمم إفريقيا للشباب تحت 20 عامًا، عقب الانتصار على غامبيا بهدفين دون رد، في المباراة النهائية، لينال اللقب للمرة الأولى في تاريخه.

واستضاف “استاد القاهرة الدولي” (ملعب الرعب) في مدينة نصر بالقاهرة، نهائي أمم أفريقيا للشباب دون 20 عامًا، والذي حسمته أسود التيرانغا.

وتقدّم المنتخب السنغالي سريعًا في المباراة التي أطلق عليها الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” ديربي “سينيغامبيا” نظرًا لتقارب البلدين جغرافيًا، حيث تمكن بيب ديوب لاعب فريق زولت واريجم البلجيكي من إحراز الهدف الأول في الدقيقة السابعة، بعد عرضية من الجهة اليسرى قابلها برأسه في شباك الحارس با إيبو دامفا.

وكان هذا هو الهدف الأول الذي تتلقاه الشباك الغامبية في البطولة القارية، حيث لم تتلقى العقارب أي هدف على مدار البطولة والسنغال أيضًا.

وفي الشوط الثاني تمكن مهاجم النهضة البركانية، مامادو لامين كمارا، من إحراز الهدف الثاني للمنتخب السنغالي برأسية رائعة أيضًا في الدقيقة (56).

وعوضت السنغال خيبة آمل المرات الثلاث الماضية، حيث سبق لها بلوغ النهائي في 3 مرات من قبل أعوام (2015، 2017، 2019) وخسرت اللقب في المرات الثلاث، بينما غامبيا كان أفضل إنجاز لغامبيا احتلال المركز الثالث مرتين في (2007، 2021.

وسيشارك المنتخبان في بطولة كأس العالم للشباب تحت 20 سنة، والتي تقام في إندونيسيا منتصف العام الجاري، في الفترة من 20 مايو إلى 11 يونيو 2023، إلى جانب منتخبي تونس ونيجيريا التي فازت بالميدالية البرونزية عقب الفوز على نسور قرطاج (3-0).

ويحتل منتخب نيجيريا صدارة الأبطال التاريخيين لهذه المسابقة بـ7 ألقاب، يليه غانا بالتساوي مع مصر (4 مرات).

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى