أخبار

السنغال: تعلن عن استصدار جواز سفر ابيومتري جديد

قال وزير الخارجية السنغال أمادو با في مؤتمر صحفي عقده في داكار يوم امس الجمعة إن السنغال ستبدأ قريبا في إصدار جوازات سفر بيومترية جديدة. 
وقال في تصريح للصحافة السنغالية “إن وجودكم يتيح لي الفرصة للإعلان عن إصدار جمهورية السنغال لجوازات السفر البيومترية الجديدة”. 

وكان أمادو با عقد مؤتمرا صحفيًا خصصه للحديث عن “خطة الطوارئ القطاعية ” التي تنفذها وزارته ، في إطار مكافحة وباء كوفيد -19 ، بحضور وزير الدولة السنغالي للسنغاليين في الخارج موسى سار. 
الذي أشار إلى أن وزارة الخارجية بدأت في سبتمبر 2019 إصلاحًا لجوازات السفر الدبلوماسية وجوازات السفر الخدمية ، وأعلن عن قرب انشاء نظام إنتاج حديث للغاية لجوازات السفر البيومترية.
واكد الوزير ان هذا الإصلاح ، الذي دخل حيز التنفيذ قبل عام ،أتاح للسنغال استبدال نظام إنتاج جوازات السفر الذي يبلغ عمره عشر سنوات بـنظام مبتكر ، به صفحة بيانات ومادة بلاستيكية ذات مقاومة حرارية يمكن أن تتحمل ما بين -100 درجة مئوية و 120 درجة مئوية.

وسيضمن “نظام إنتاج” جوازات السفر الجديد “تكامل التقنيات الأمنية الأخرى” ، بحسب وزير الخارجية ، الذي أعلن عن تغييرات اخرى من بينها تغيير لون جوازات السفر، حيث أصبح جواز السفر الدبلوماسي الآن باللون الأحمر والأزرق هو لون جواز الخدمة.
وأضاف الوزير أمادو با ان الإصلاح الجديد للجوازات يتضمن تركيب أربع محطات تسجيل” لطالبي جوازات السفر “، وخمس محطات فنية ومركز بيانات مزود بخادمين و آلة تشخيص.

وأكد الوزير أن المشروع توقف لمدة أربعة أشهر تقريبًا بسبب وباء كوفيد -19 ، واستؤنف المشروع مع إعادة فتح الحدود ”. 
وفيما يتعلق بهذه الابتكارات ، قال السيد آمادو با: “الاختبارات التي أجريت مع شرطة الحدود في مطار بليز دياني الدولي منذ 19 أغسطس كانت حاسمة”.
مضيفًا: ان الإصلاح الجديد تضمن إنشاء مبان جديدة ، خاصة بمكتب الجوازات ذات مساحة رحبة ومريحة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى