أخبار

السنغال تجدد دعمها لطلب السعودية إستضافة معرض إكسبو الدولي 2030

عقد الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية السعودي، مع وزيرة الشؤون الخارجية والسنغاليين بالخارج في جمهورية السنغال، عيساتا تال صال، مؤتمرًا صحفيًا مشتركًا، في مقر وزارة الخارجية السنغالية بالعاصمة داكار.
وفي بداية المؤتمر، عبرت الوزيرة صال عن ترحيبها البالغ وسرورها بزيارة وزير الخارجية السعودي والوفد المرافق له إلى العاصمة داكار، وجددت تأكيد بلادها على دعم طلب المملكة لاستضافة معرض إكسبو الدولي 2030 في مدينة الرياض.
وأوضحت، بأن السنغال تقف دومًا إلى جانب المملكة العربية السعودية ضد الاعتداءات العبثية من ميليشيا الحوثي الإرهابية، وأن التنسيق بين البلدين في عددٍ من المجالات يتصاعد بشكلٍ مطرد لاسيما في قضايا مكافحة الإرهاب الذي عانى منه البلدان الصديقان، إضافةً إلى التعاون الوثيق على المستوى متعدد الأطراف، بحسب “واس”.
من جانبه، شكر وزير الخارجية على حسن الضيافة وكرم الاستقبال، مشيرًا إلى أن زيارته اليوم إلى السنغال تأتي في أعقاب زيارة فخامة رئيس جمهورية السنغال السيد/ ماكي صال إلى المملكة، والتي عُقد خلالها مباحثات مهمة مع صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد.
كما تقدّم خلال المؤتمر الصحفي بالتهنئة للسنغال بمناسبة توليها رئاسة الاتحاد الإفريقي للفترة (2022 – 2023م)، وتمنيات المملكة الصادقة بالتوفيق والنجاح للسنغال بما يخدم مصالح القارة الإفريقية ويعود بالنفع عليها وعلى العالم أجمع، معربًا عن تطلعه لعقد اللجنة السعودية السنغالية المشتركة وتوقيع اتفاقية الاستثمار المباشر بين البلدين بما يسهم في توثيق العلاقات الثنائية والمضي بها إلى المستوى الذي يرقى إلى تطلعات قيادتي البلدين.
وفي نهاية المؤتمر، شكر وزير الخارجية السعودي جمهورية السنغال على دعمها لترشح المملكة لاستضافة المعرض الدولي إكسبو 2030، مؤكدًا تطلع المملكة المستمر في التعاون مع السنغال في المجالات كافة وتوطيد التنسيق على شتى الأصعدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى