actualite

السنغال : بيير غوجابي أتيبا..” ما أنتظر من الرئيس سال قبل أن يتحدث الليلة “

هذا الخميس، يجري ماكي سال مقابلة مع أربع وسائل إعلام بما في ذلك سينويب. ولكن قبل هذا الخطاب، طلب “بيير غوجابي أتيبا” من رئيس الدولة إطلاق سراح المعتقلين الرئيسيين المرتبطين بالشؤون السياسية (عثمان سونكو، ودجو ماي فاي، إلخ) ومراجعة قرار حل باستيف.

وقال “ماذا أتوقع من الخطاب؟ أولا، قبل أن يخاطب الأمة، ينتظره الناس ليحرر المعتقلين . تخيل أنه يطلق سراح الفاعلين السياسيين الرئيسيين المسجونين، فإن ذلك سيهدئ الناس. سوف يجعل الأمور أكثر أملا وارتياحا عندما يستمع الناس إلى الخطاب. سيكون من الجيد أن يقوم ماكي سال بلفتة قبل مخاطبة الأمة. سيجعل ذلك الجو أقل ثقلا. ” ويضيف :” إذا قيل لنا هذا الخميس أن سونكو وجوماي قد عادا إلى ديارهما، فإن ذلك سيهدئ الجميع. “هذا ما نتوقعه منه”، هكذا تمنى المهندس المعماري على قناة Sen TV.
ويواصل ” أتيبا ” حجته من خلال المطالبة أيضًا بإعادة تأسيس حزب باستيف. وقال “شخصيًا، أود منه أن يعيد النظر في حل باستيف. إنه إجراء إداري. لم نتحدث عنه كثيرا ، لكنه منطقيا يجب التفكير فيه ، فمثلا إذا كنت تريد التفاوض والحوار مع الأشخاص الذين لديهم أحزاب، وماذا عن أصحاب الحزب الذي تم حله ؟ أولًا أي حوار، يجب أن نخوض معهم فيه ؟ “. وأضاف “يجب أن نكون منطقيين. لو أتوا ماذا يناقشون ؟
وكرر “أتيبا “: يجب أن نكون منطقيين

سينويب

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى