أخبار

السنغال: المعارضة تدعو إلى التعبئة ضد محاولة عرقلة سونكو عن سباق 2024

دعا ائتلاف المعارضة السنغالي يوي أسكان

وي يوم الثلاثاء 9 مايو / أيار إلى التعبئة ضد تهديد عدم الأهلية الملقى على أحد قادته ، عثمان سونكو ، للانتخابات الرئاسية لعام 2024 بعد إدانته في اليوم السابق.

وقال زعيم التحالف خليفة سال للصحفيين بعد الحكم على عثمان سونكو بالسجن ستة أشهر: “يجب تعبئة الناس لدعم عثمان سونكو في هذه المعركة”.

دعا خليفة سال وزعماء آخرون من Yewwi Askan Wi السنغاليين إلى التعبئة بمناسبة المسيرة المخطط لها بالفعل يوم الجمعة القادم ، وأعلن عن مسيرة جديدة بعد أسبوع ، في 19 مايو.

وقال “يجب ألا يكون هناك ضحية ثالثة (للرئيس الحالي) ماكي سال ، لقد عرفنا اثنين” ، في إشارة إلى مصيره ومصير كريم واد. مُنع خليفة سال وكريم واد من الترشح للرئاسة في عام 2019 ضد ماكي سال بسبب إدانات سابقة بتهمتي “الاحتيال على الأموال العامة” و “الإثراء غير المشروع” ، على التوالي.

يهدد السيد سونكو ، الذي احتل المركز الثالث في الانتخابات الرئاسية لعام 2019 ، بشطب اسمه من القوائم الانتخابية بعد إدانته في الاستئناف بتهمة التشهير ضد وزيرالسياحة مام امباي نيانغ يوم الاثنين. هذا وينتظر محاكمته الأسبوع المقبل بتهمة اغتصاب عاملة في صالون تجميل في داكار آجي سار .

ويرى سونكو أن ذلك كله يدخل في إطار مؤامرة الرئيس لاستبعاده من سباق 2024.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: