actualite

السنغال: السمنة عند الأطفال 80٪ من أصل وراثي (طبيب أطفال)

في أرض تيرانغا ، تعتبر السمنة مشكلة صحية عامة بمعدل انتشار 10٪ بين الأطفال. على عكس البالغين حيث تؤدي العوامل البيئية مثل قلة النشاط البدني إلى السمنة ، فإن هذا المرض عند الأطفال له عدة أسباب ، بما في ذلك سوء التغذية. قال الدكتور باباكار نيانغ ، طبيب الأطفال في مستشفى “ألبرت رووايي “للأطفال في داكار: ” تجدر الإشارة إلى أن 80٪ من أسباب السمنة في السنغال وراثية”.

وشارك ، مساء الثلاثاء في داكار ، في ندوة بمناسبة تقديم الشهادات للترويج لعام 2022 ضمت 78 من المهنيين الصحيين من السنغال وموريتانيا وغينيا ، الذين خضعوا لتدريب في تغذية الأطفال من معهد نستله.

وتابعت د. نيانغ مشيرة إلى أن الرضاعة الطبيعية يمكن أن تقلل من السمنة لدى الأطفال بنسبة 20٪. وأضاف أن “النظام الغذائي المتوازن يقي الطفل أيضًا من السمنة ، فضلاً عن الأنشطة المستهلكة للطاقة مثل ركوب الدراجات والجري”.

بناءً على هذه الملاحظة ، أكد عيسى سانوغو ، مدير شركة نستله – السنغال أن الشركة تؤمن “بقوة بقدرة الغذاء على تحسين نوعية حياة الأجيال الحالية والمستقبلية”. هذا ما دفعها إلى بدء برنامج الدراسات العليا في تغذية الأطفال (PGPN) بالشراكة مع جامعة بوسطن ، وشهادة دولية في تغذية الأطفال (ICPN) للمهنيين في الصيدلة بالتعاون مع جامعة جيفرسون في فيلادلفيا ، بالإضافة إلى برنامج الاعتماد في التمريض والتغذية (CPNN) للممرضات والقابلات ، بالشراكة مع معهد جونز هوبكنز للتمريض في بالتيمور.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى