actualite

السنغال: الدخول عبر المطار يستلزم اختبارا سلبيا لمدة لا تزيد على 5 أيام

أعلن وزير الصحة والعمل الاجتماعي “عبد الله ضيوف” أن الحكومة السنغالية، ستلزم، كل مسافر يصل إلى مطارات الستغال بان يكون لديه اختبار Covid-19 RT-PCR سلبيًا مؤرخًا في أقل من خمسة أيام اعتبارًا من يوم غد الأربعاء

ويهدف هذا القرار إلى وقف استيراد الحالات الذي بدا يرتفع مؤخرا

وقال الوزير: ” في ظل الوضع الحالي ، ستتخذ إدارتي (الصحة والنقل الجوي) اعتبارًا من يوم غد [الأربعاء] ، الإجراءات المناسبة حتى يكون التعميم المذكور قابلاً للتطبيق الفوري ويسمح بوضع حد لاستيراد الحالات كوفيد -19 ”.

واكد وزير الصحة خلال التحديث اليومي ، إنه اعتبارًا من يوم الأربعاء ، سيتعين على أي مسافر يدخل السنغال الحصول على اختبار سلبي ” وسيتم تقليل مدة اختبار Covid-19 RT-PCR من 7 إلى 5 أيام. على حالة الفحص.

وأشار وزير الصحة والعمل الاجتماعي إلى أن التعميم الصادر عن وزارة السياحة والنقل الجوي بتاريخ 13 أكتوبر لم `يمنع الوضع من التطور عند المطارات”.

وذكر الوزير أن السنغال سجلت في الأيام الأخيرة عددًا كبيرًا من الحالات المستوردة من Covid-19 ، خاصة في مطار Blaise Diagne الدولي في داكار (AIBD). 

و خلال الفترة من 1 إلى 19 أكتوبر ، تم تسجيل 91 حالة مستوردة من إجمالي 440 حالة إيجابية ، أي بمعدل 22٪. 
وأوضح عبد الله ضيوف سار أنه تم خلال اليومين الماضيين تسجيل 25 حالة وافدة من أصل 41 حالة إيجابية ، أي بنسبة 61٪.

سجلت السنغال اتجاهًا هبوطيًا في حالات Covid-19 لعدة أسابيع ، على الرغم من عودة ظهور ما يسمى بالحالات المستوردة.

أعلنت وزارة الصحة والعمل الاجتماعي أنه تم إحصاء 18 حالة وافدة من بين 27 إصابة جديدة تم تحديدها خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى