أخبار

وزير النفط والطاقة: الحكومة تعمل على الحد من تأثير وباء “كورونا” على مشاريع النفط والغاز

قال وزير النفط والطاقة محمد مختار سيسي اليوم الثلاثاء إن الحكومة وشركائها يعملون على الحد من تأثيروباء كورونا على مشاريع النفط والغاز.

”وقال: نحن من بين الدول التي حققت اكتشافات مهمة للنفط والغاز ولدينا مشاريع كبيرة. ، لكن هذه المشاريع بدأت تتأثر بشكل سلبي ، على الرغم من أننا نعمل على تقليل التأثير. ، الذي يتعين القيام به من حيث الوقت والتكلفة ” ، جاء هذا التصريح على هامش الطاولة المستديرة الوزارية حول تأثير “كوفيد19″على قطاعات الطاقة في أفريقيا.

ودعا الوزير البلدان الأفريقية التي لديها مشاكل مماثلة للعمل مع وكالة الطاقة الدولية (IEA) لتحقيق أقصى استفادة من هذا الوضع.
وقال وزير البترول والطاقة.:إنه في أي أزمة، هناك فرص يتم خلقها، وأضاف: نحن أقل خوفًا على المستقبل من عدم استعداد الشباب السنغالي ، الذي يجب أن يستعد لمواجهة التحديات ” ،
وأكد أن الأزمة الصحية لـ كوفيد19 كشفت أنه من أجل التطور ، عليك الاعتماد على نفسك.
وقد تزيد التأثيرات السلبية بهذا الوباء إذا لم نعزز قدراتنا لمواجهة التحديات ، إذا لم نتمكن من إنشاء الأدوات المالية لتمويل تنميتنا ، فسيكون من الصعب العثور على مكان في هذا العالم التنافسي ” ،
وطالب الوزير بإعادة تنظيم ” التدريب في قطاع الطاقة وخاصة في قطاع النفط والغاز من أجل تعزيز القدرات الوطنية والخبرة المحلية.
وأكد على ضرور أن يبدأ استغلال الثروات بقدرات وطني، وهو ما يؤكد الحاجة إلى الخبرة، وأشار إلى أن القطاع الخاص سيحاج إلى أن يكون أكثر مرونة. لأنه هو الذي يستثمر ، هو الذي يخلق الثروة وفرص العمل. يجب أن نعمل على مرونتها من أجل المشاركة المثلى في القدرات الوطنية لإعطاء النتائج التي تحتاجها لتنمية البلاد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: