أخبار

السنغال: إنشاء مركز تدريب للشرطة القضائية بدعم أوروبي

اشرف وزير القوات المسلحة صديقي كابا اليوم الخميس على وضع حجر الأساس في داكار لمركز تدريب للشرطة القضائية الوطنية (CNFPJ) لصالح قوات الدرك الوطني.
وقال “مي صديقي” كابا ” إن بناء هذا المركز الممول من الاتحاد الأوروبي ، كجزء من برنامج التعاون الأمني ​​مع السنغال ، سيستغرق أربعة أشهر.

وأوضح خلال كلمته بالحفل أن المركز الوطني لتدريب الشرطة القضائية سيبدأ تدريب وترقية الكوادر وخاصة لضباط الضابطة العدلية وضباط الصف “اعتباراً من بداية يناير 2021”. حيث ستكون الانطلاقة الرسمية للأعمال في “ثكنة الجنرال مامي بوناما فول” ب “واكام”.

واضاف الوزير صديقي كابا ، “انه من خلال بناء هذا المركز الحديث لصالح قوات الدرك الوطني ، يستجيب الاتحاد الأوروبي بشكل إيجابي لطلب السلطات العليا في الدولة ، لتعزيز تأهيل الأفراد في مجال التعليم المهني والتدريب المستمر. في شؤون الضابطة العدلية “.

وهو ما يوحي بأن إنشاء هذا المركز سيساعد على تعزيز خبرات موظفي الدرك وقدرتهم على أداء مهمتهم المتمثلة في الضابطة العدلية بكفاءة من حيث تقنيات التحقيق و للمهارات العلمية والتقنية ، في سياق التحقيقات الجنائية “. 

واكد الوزير ان هذا المركز صمم من اجل توفير تدريب مستمر ومتخصص بمستوى عالٍ وجودة لضباط وضباط صف الدرك .
وتبلغ تكلفة بناء هذا المركز ما يقرب من 170 ألف يورو ، أو ما يقرب من 92 مليون فرنك أفريقي ، وقال صديقي كابا ان النركز سيساهم في العمل من اجل منع وتقليل عوامل زعزعة الاستقرار حفاظا على الامن والسلام في بلادنا”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: