actualite

السنغال : إرتفاع أسعار المواد الأساسيةرغم الإجراءات التي اتخذتها الدولة مؤخرا

في السنغال ، مثل أي مكان آخر تقريبًا، تستمر أسعار الضروريات الأساسية (الأرز والسكر والحليب …) في الارتفاع.  على الرغم من الإجراءات التي اتخذتها الدولة للسيطرة على الأسعار ، لا يتبع التجار.

  يخطط الرئيس ماكي سال ، الذي أصدر مرسومًا للعام الاجتماعي 2023 ، لتخصيص 45٪ من ميزانية العام المقبل ، المقدرة بنحو 6400 مليار فرنك أفريقي ، لدعم الأسر.  ورحب السكان بهذا الإجراء ، لكنهم ينتظرون رؤية نتائج ملموسة على أرض الواقع.

  اليوم ، سواء أكان سياسيًا أم اقتصاديًا ، أجمع الجميع على القول إن آثار الحرب في أوكرانيا وارتفاع أسعار المواد الخام يلقي بثقله على الاقتصاد السنغالي.

خلص وفد من صندوق النقد الدولي ، زار داكار مؤخرًا ، إلى أن التضخم وصل إلى أعلى مستوياته منذ عدة عقود عند 11.2٪ في أغسطس الماضي ، مدفوعًا بارتفاع أسعار المواد الغذائية ، الأمر الذي له تأثير سلبي على مستوى معيشة الأسر.  وبالتالي يجب أن يصل متوسط ​​التضخم في عام 2022 إلى 7.5٪.

كما تباطأ النشاط في القطاعين الثانوي والخدمي في النصف الأول من هذا العام ، مما أدى إلى مراجعة هبوطية طفيفة لتوقعات النمو إلى 4.7٪.  حتى لو كانت الحكومة تتوقع بعناد نموًا مزدوج الرقم في عام 2023.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى