أخبار

السفير السعودي في دكار: المملكة لم تتخذ حتى الآن قرارا بإلغاء الحج

خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم ، سفير المملكة العربية السعودية لدى السنغال فهد علي الدوسري، أكد أنه لم يتم اتخاذ أي قرار بشأن إلغاء الحج. في مكة (الركن الخامس للإسلام) والذي من المقرر أن يوافق أيامه من 29 يوليو إلى 2 أغسطس 2020
وقال: إنما المملكة أشعرت بالتريث في اتخاذ أي التزامات جديدة، حتى لا يتحمل الناس أشياء وفي الأخير لا يستطيعون الوفاء بها، وأكد أن السلطات السعودية تراقب تطور الوضع الصحي قبل أن تتمكن من النطق بشكل قاطع بشأن الإلغاء المحتمل أم لا.
يذكر أنه في مواجهة الانتشار العالمي للفيروس التاجي ، كانت المملكة العربية السعودية اتخذت قرار نادرا للغاية بإيقاف مؤقت لدخول الحرم المكي على المعتمرين الذين قدموا إلى الأراضي المقدسة لأداء العمرة، وذلك من أجل منع انتشار فيروس الكورونا.
ووفي نفس الإطار قبل أيام قررت السلطات السعودية إغلاق أبواب المسجد النبوي في المدينة المنورة. الذي يعتبر ثاني أقدس مسجد بعد المسجد الحرام في مكة وتبلغ مساحة المسجد النبوي أكثر من 160،000 متر مربع ، ويمكن أن تستوعب أكثر من 250،000 المصلين

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. نشكر سعادة السفير فهد بن علي الدوسري سفير المملكة العربية السعودية لدى جمهورية السنغال حفظه الله على هذا التوضيح من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده محمد بن سلمان حفظهما الله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى