أخبار

السعودية : وزير الخارجية السعودية يشهد توقيع اتفاقيةإنشاء المقرالرسمي لمنظمة التعاون الرقمي بالرياض

التقى وزير الخارجية السعودية الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، في مقر الوزارة بالرياض، اليوم؛ الأمينة العامة لمنظمة التعاون الرقمي “DCO” ديمة بنت يحيى اليحيى.
وجرى خلال اللقاء استعراض أوجه التعاون بين المملكة ومنظمة التعاون الرقمي في المجالات المختلفة، عقب ذلك وقّع وزير الخارجية والأمينة العامة لمنظمة التعاون الرقمي على اتفاقية إنشاء المقر الرسمي للمنظمة في العاصمة الرياض.

وبهذه المناسبة رحب وزير الخارجية بإنشاء مقر المنظمة في العاصمة الرياض، مؤكدًا أهمية تعزيز مسيرة العمل المشترك مع الدول الأعضاء في المنظمة للمساهمة في تنمية البلدان والشعوب من خلال الاستخدام الأمثل للتقنيات الرقمية بالعديد من الجوانب التي تحقق النماء والازدهار للجميع.

وأكد وزير الخارجية أن المملكة حريصة على دعم جميع مبادرات منظمة التعاون الرقمي، ومنها ما يساهم في دعم الابتكار، والشباب والمرأة، ورواد الأعمال، وتشجيع الاستثمار في الاقتصاد الرقمي، بما يتماشى مع خطط المملكة الخاصة بالتحول الرقمي في ضوء رؤية المملكة 2030.

من جانبها قالت الأمينة العامة لمنظمة التعاون الرقمي: “إن اختيار إنشاء مقر “DCO” في الرياض يأتي تأكيدًا على مكانة المملكة إقليميًّا ودوليًّا كونها محور ربط للقارات الثلاث، وواحدة من أسرع الاقتصادات نموًّا في مجموعة العشرين، ومركزًا إقليميًّا رائدًا في التكنولوجيا”، مشيرة إلى أن ذلك سيكون بمثابة نقطة مركزية للوصول إلى أفريقيا وآسيا وأوروبا؛ وهي القارات التي تمثل بالفعل الدول الأعضاء للمنظمة.

يذكر أن منظمة التعاون الرقمي هي منظمة دولية متعددة الأطراف، تمثل حاليًّا 11 دولةً عضوًا، وتدعم النمو الشامل والمستدام للاقتصادات الرقمية.

واس

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى