أخبار

السعودية تحسم قرارها بشأن عودة المقيمين الأجانب إلى المملكة

قالت المديرية العامة للجوازات في السعودية اليوم الثلاثاء، إن القوانين الحالية لا تسمح لحاملي الإقامة في المملكة ممن هم خارجها بالعودة إليها حاليا، وإن ذلك يرتبط بانتهاء جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، الذي يجتاح العالم.

وأوضحت الجوازات السعودية، عبر موقع ”تويتر“، أن عودة حملة الإقامة إلى المملكة، تتطلب أيضا حصولهم على تأشيرات دخول سارية المفعول، فيما بينت أنها ستعلن عن آلية تمديد تأشيرات الدخول المنتهية للمقيمين عند انتهاء جائحة كورونا.

وكان القائمون على حساب الجوازات السعودية في ”تويتر“، يردون على استفسارات عديدة من وافدين أجانب يحملون إقامات سارية المفعول في المملكة، لكنهم خارج البلاد حاليا، ولا يستطيعون العودة بسبب إجراءات تعليق السفر، التي فرضتها إجراءات الحد من انتشار فيروس كورونا.

وقالت الجوازات، إنها ستعلن عن أي قرارات أو تعليمات جديدة بشأن عودة المقيمين وتمديد تأشيرات الدخول، إذ تتسم غالبية القرارات التي تم اتخاذها لمواجهة فيروس كورونا، بكونها مؤقتة وتتغير باستمرار.

وأطلقت السعودية في الفترة الماضية مبادرة ”عودة“، التي تتيح للأجانب الراغبين بالعودة إلى بلادهم التسجيل عبر منصة إلكترونية، ليتم تجميعهم والتنسيق مع دولهم، لتسهيل سفرهم في ظل تعليق السفر الخارجي في المملكة.

وعادت الحياة إلى طبيعتها في السعودية إلى حد كبير بعد نحو 3 أشهر من إغلاقات فرضها كورونا على المدارس والجامعات والعمل والمساجد، لكن المملكة أبقت على تعليق السفر منها وإلى البلد الخليجي الذي يعيش فيه قرابة 13 مليون وافد أجنبي من مختلف الجنسيات.

المصدر: إرم انيوز

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى