أخبار

السعودية : إحتفالات وطنية مرتقبة في اليوم الوطني للمملكة

مع بزوغ فجر يوم الجمعة المقبل يحل اليوم الوطني السعودي 92، حيث يستعد أبناء المملكة لاحتفالات ضخمة وعروض عسكرية مميزة وألعاب نارية وفعاليات متنوعة.
واختير شعار اليوم الوطني السعودي بعنوان (هي لنا دار)، فيما أطلقت المملكة هوية اليوم الوطني السعودي بطريقة جديدة تعكس رؤية المملكة 2030.
تاريخ اليوم الوطني السعودي 92

ببساطة تحتفل المملكة العربية السعودية كل عام يوم 23 سبتمبر/أيلول باليوم الوطني السعودي، فيما يصبح كل عام بشعار وطني مميز.
وفي اليوم الوطني السعودي لعام 1444 يحصل السعوديون على عطلة رسمية كما يحدث كل عام، إذ يكون أمامهم فرصة للخروج والمتابعة وتبادل التهاني في أجواء إحتفالية باتت تشكل السمة الأبرز لهذه الفترة من كل عام.
وبعد أكثر من 9 عقود تحيي السعودية ذكرى اليوم الوطني، تزامنا مع عصر ذهبي باتت المملكة تتبوأ فيه مكانة إقليمية ودولية، وثقة عالمية متينة، تحظى بها في جميع المحافل الدولية، فيما تواصل سعيها الدؤوب لخدمة قضايا الأمتين العربية والإسلامية.
ما هو اليوم الوطني السعودي؟

في الـ23 من سبتمبر/أيلول من كل عام تكون المملكة على موعد مع عيد بدأت الاحتفال به لأول مرة في عام 1932، عندما أعلن الملك عبدالعزيز توحيد البلاد كمملكة.
وفي عام 2005 أعلن الملك السعودي الراحل عبدالله بن عبدالعزيز أنه اعتبارا من اليوم الوطني الـ75، ستكون المناسبة عطلة وطنية سنوية ليجري لاحقا إعلان اليوم الوطني للمملكة ليكون عطلة رسمية في عام 2007.
واحتفاء باليوم الوطني السعودي يحصل الطلاب والطالبات والمعلمون والكوادر الإدارية على إجازة مدرسية تعد هي الأطول خلال العام الدراسي 2022.
وبدأت هذه الإجازة اعتبارا من نهاية يوم الثلاثاء ، وشملت يومي الأربعاء والخميس ، ويضاف إليهما الإجازة الأسبوعية المعتادة الجمعة والسبت.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى