رياضة

الرياضة : أفرو باسكيت .. المنتخب الوطني لكرة السلةيخسر أمام نظيره الإيفواري في النصف النهائي

خسر اليوم المنتخب الوطني الأول للرجال لكرة السلة أمام نظيره الإيفواري بنتيجة 87 – 81، في الدور النصف النهائي لبطولة الامم الافريقية لكرة السلة، والتي تقام بالعاصمة الرواندية كيجالي خلال الفترة من 24 أغسطس وحتى 5 سبتمبر المقبل.

وكان “الأسود تيرانغا” قد فازوا في الدور الربع النهائي على منتخب أنجولا بنتيجة 79 – 74، قبل أن يخسروا اليوم أمام أفيال كوت ديفوار بنتيجة 65 – 75.

وقد تفوق المنتخب الإيفواري على السنغالي في الفترة الأولى بتقدم في النتيجة 17- 13، وفي الغترة الثانية أيضا تقدم الأفيال على الأسود بنتيجة 19 – 15، بعد نهاية الشوط الأول بنتيجة 29 – 36 لصالح المنتخب الإيفواري.

وبدأت الفترة الثالثة على إيقاع ثلاثية برانكو باديو مع رمية إضافية لتتقارب الكفة (55-54)، لكن اللاعب الإيفواري ” فوفانا” أضاف 6 نقاط من اختراقات هجومية مع “دنك عنيف” ، ثم عاد “غورغي جينغ” الذي سجل 24 نقطة ليسجل سلة مع رمية إضافية وثلاثية، وبتمريرة سحرية من”هنري بييرا “، سجل “غورغي” مجددا من “دنك ساحق” مع سلتين.

ومع تناوب لاعبي الفريقين على التسجيل، حسم المنتخب الأيفواري نتيجة الفترة الأخيرة لصالحه متقدما في النتيجة الإجمالية (75-65).

وتقام البطولة بنظام المجموعات، حيث تم تقسيم المنتخبات الـ 16 المشاركة في البطولة إلى 4 مجموعات وتضم كل مجموعة 4 منتخبات.

وكان المدرب الوطني بونيفاس اندونغ قد ضم 12 لاعبًا لقائمة “الأسود” بالبطولة القارية وهم : هنري بييرا، يرانكو باديو، محمد فاي، شيخ بمبا جالو، محمد ألغا انجاي، موريس اندور، باب مصطفى جوب، غورغي جينغ، إبراهيم فال فاي، يوسو اندوي، مالك ديم، بوبكر توري.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى