actualite

الرئيس “ماكي سال” يدعو إلى نقلة نوعية في طرق التدريس

ترأس الرئيس “ماكي سال” يوم امس الاثنين حفل إطلاق التقرير الدولي PASEC2019 ، الذي أطلق عليه: برنامج تحليل النظم التعليمية CONFEMEN ، والمنظم على هامش مؤتمر وزراء التعليم في الدول والحكومات التي الناطقة باللغة الفرنسية

شدد الرئيس ماكي سال ، في كلمة له امام المؤتمر على الحاجة إلى نقلة نوعية في أساليب التدريس حتى يتم تمكين الأطفال من إتقان الأعداد لمرحلة ما قبل المدرسة. من أجل ضمان الحصول على نفس العدد من حملة البكالوريا العلمية والأدبية في نهاية المناهج الدراسية.
 
وقال الرئيس: “نحتاج إلى تغيير النموذج لتعليم الأطفال الحساب ، وإتقان الأعداد من مرحلة ما قبل المدرسة لتقوية قدراتهم ، والسماح للمرحلة الابتدائية والثانوية بالحصول على نفس العدد من حملة البكالوريا العلمية والأدبية”.

التقييم الدولي الثانيPASEC 2019هو برنامج تحليل النظم التعليمية لمؤتمر وزراء التعليم في دول وحكومات الفرانكوفونية ويصادف الذكرى الستين لهذه المنظمة.

وقال وزير التربية الوطنية مامادو تالا ، مستعرضًا نتائج هذا التقييم لـ 14 دولة من ضمنها السنغال ، أنه تم إجراء التقييمات عند دخول المرحلة الابتدائية وفي نهاية المرحلة الابتدائية.

وأضاف: “ان السنغال في وضع جيد. لقد حققنا قفزة مهمة للغاية في الرياضيات والقراءة”.

وأشار وزير التربية الوطنية إلى أن “التوصية القوية لهذا التقرير هي كيفية الحفاظ على هذا التوجه نحو المواد العلمية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى