أخبار

الرئيس “ماكي سال” في باريس ، لحضور اجتماع وزراء منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية

من المتوقع أن يصل الرئيس ” ماكي سال”، الأربعاء في باريس حيث سيشارك يوم الخميس في اجتماع مجلس منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD) بصفته الرئيس الحالي لمجلس التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD). الاتحاد الأفريقي. اجتماع رفيع المستوى يجمع وزراء وكبار الشخصيات من منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية التي تتولى إيطاليا رئاستها. إنها التعبئة الكبيرة في السنغال المستعمرة الفرنسية، التي ترحب برئيس السنغال بعد إقامته في روسيا.
واكد بيان صحفي من المؤسسة الدولية ومقرها في باريس أن هذا الاجتماع سيعقد في مقر منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية الاربعاء والخميس برئاسة إيطاليا ونائب رئيس النرويج والمكسيك. سيناقش الوزراء “المستقبل الذي تصبو إليه: سياسات أفضل للجيل القادم وانتقال مستدام”.
إن اجتماع المجلس على المستوى الوزاري هو أعلى حدث على مستوى منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية ، ويحضره وزراء المالية والاقتصاد والشؤون الخارجية والتجارة ووزارات أخرى من الدول الأعضاء وشركاء المنظمة ، فضلاً عن ممثلي المنظمات الدولية الأخرى ،
سيفتتح اجتماع هذا العام الأمين العام لمنظمة التعاون والتنمية في الميدان الاقتصادي ماتياس كورمان ؛ رئيس وزراء إيطاليا ، ماريو دراجي ؛ رئيس أوكرانيا ، فولوديمير زيلينسكي ، ورئيس الاتحاد الأفريقي ورئيس السنغال ، ماكي سال.
سيناقش الوزراء سلسلة من التحديات الملحة ، بما في ذلك تداعيات الحرب في أوكرانيا ، وتعزيز الوقاية من الوباء والتأهب له ، والتجارة والاستدامة البيئية ، والاستعداد لمستقبل أفضل للشباب. وستركز المناقشات الأخرى على التعاون مع إفريقيا والتحول الأخضر لصالح الأجيال القادمة.
وسبق الاجتماع المؤتمر الوزاري للتوظيف والعمل يوم أمس الثلاثاء 7 يونيو ، وإطلاق تقرير التوقعات الاقتصادية الذي سيقدمه الأمين العام السيد كورمان ووكيل الأمين العام وكبير الاقتصاديين ، السيدة “لورنس بون” ، اليوم.
وسيختتم يوم الخميس اختتام هذا الحدث السنوي باجتماع مع الصحافة لتقييم يومي العمل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى