أخبار

الرئيس ماكي سال: سيوجه خطابا هاما إلى الأمة

Coronavirus: Macky Sall لمخاطبة الأمة في 12 مايو

سيلقي رئيس الجمهورية ماكي سال كلمة أمام الشعب يوم الثلاثاء 12 مايو الساعة 8 مساء. وسيركز حديثه على إدارة وتطور جائحة الفيروسات كوورنا، وحسب ما ذكر التلفزيون الرسمي RTS  يأتي خطاب رئيس الدولة للأمة  في وقت يطالب فيه العديد من السنغاليين بفتح المساجد والكنائس، وإعادة تنظيم ساعات حظر التجول بما يناسب شهر رمضان.

وكانت منطقة كولاخ في وسط السنغال شهدت يوم الجمعة استدعاء إمام جامع كبير من قبل الشرطة بعد أن أدى صلاة الجمعة بأوامر من شيخ الزاوية من أسرة نياسين، وهي من بين الأسر الأكثر نفوذا في البلاد، وأثارت هذه الصلاة ردود فعل متباينة على شبكات التواصل الاجتماعي.

هذا في وقت بدأت بعض الدول المجاورة للسنغال من تخفيف القيود، ففي موريتانيا أتاحت الحكومة للجمهور صلاة الجمعة في المساجد، وبإجراءات احترازية محددة، بعد أن دام تعليقها عدة أسبوع وأعادت فتح المواصلات بين المدن،  وفي  الدولة المجاورة مالي ، رفعت يوم السبت ، حظر التجول الذي صدر في جميع أنحاء الأراضي. وأعادت ساحل العاج يوم الخميس تنظيم جداول حظر التجول لكون من من الساعة 23 صباحًا إلى 4 ساعات صباحًا بدلاً من 21 ساعة إلى 5. ويتوقع مراقبون أن يتخذ الرئيس ماكي سال خطوات في هذا الاتجاه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى