أخبار

الرئيس السنغالي يلتقي نظيره المصري على هامش القمة الأوروبية الأفريقية.

التقى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي نظيره السنغالي ماكي صال، على هامش القمة الأوروبية الإفريقية.
وتشهد العلاقات بين مصر والسنغال تطورا ملحوظا خاصة فيما يتعلق بالاقتصاد حيث قال الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء إن حجم التبادل التجاري بين مصر والسنغال خلال الأشهر الـ10 الأولى من 2021 بلغت 61.2 مليون دولار.
وكانت أبرز صادرات مصر إلى السنغال مواد بناء وأسمدة زراعية وأدوية وملابس جاهزة وسجاد ومبيدات حشرية وسيراميك ومنتجات غذائية وأداوت صحية ومواد كيميائية.
وفي ٢٩ يناير الماضي، زار الرئيس السنغالى ماكي صال مصر، واستقبله الرئيس عبدالفتاح السيسي.
وشهد الرئيسان مراسم التوقيع على عدد من مذكرات التفاهم واتفاقيات التعاون بين البلدين الشقيقين في مجالات الكهرباء والطاقة المتجددة، والآثار، والثقافة، والرياضة، والإعفاء المتبادل من التأشيرات لحاملي جوازات السفر الدبلوماسية والمهمة.  
بينما فى ٢٩ نوفمبر من العام الماضي شارك نائب وزير الخارجية للشؤون الإفريقية، السفير حمدي سند لوزا، في الاجتماع الوزاري الثامن لمنتدى التعاون الصيني الإفريقي الذي انعقد في العاصمة السنغالية داكار يومي ٢٩ و٣٠ نوفمبر 2021.
وفى ١٠ يوليو من العام الماضي قامت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة بزيارة للسنغال، للمشاركة فى افتتاح فعاليات مجلس الأعمال المصري السنغالي الأول من نوعه بين البلديّن، ومبادرة “مجموعة التجاري وفا بنك” لتعزيز روابط الأعمال بين مصر ودول وسط وغرب إفريقيا، المنعقدين حالياً بالعاصمة السنغالية داكار، بحضور ممثلي مجموعة “التجاري وفا بنك”، استقبلتها نظيرتها السنغالية Aminata Assome Diatta.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى