actualite

الرئيس السنغالي ماكي صال للشباب المحتجين : أتفهم غضبكم وأقدر معاناتكم

ألقى رئيس الجمهورية السنغالي “ماكي صال” خطابا حول الأوضاع الأمنية والسياسية التي شهدتها السنغال في الأيام القلائل الماضية و استهل خطابه قائلا : إنّ السنغال دولة ذات استقرار وأمن منذ سنوات طويلة ؛ لذلك يجب الحفاظ على هذا الاستقرار حتى لا يعكّر السمعة الديمقراطية المعهودة في بلادنا “

ودعا فخامة الرئيس جميع المواطنين إلى الهدوء وضبط النفس، لتجاوز الوضع الحالي، والانطلاق نحو تلبية المطالب المشتركة التي تخلق مستقبلا مشرقا للسنغال في مختلف الأصعدة.

وتابع الرئيس صال مؤكّدا على أنّ الحكومة السنغالية في إطار جهودها المبذولة لتذليل مشكلات الشباب، ومحاربة البطالة سيتمّ توفير ميزانية خاصة تهدف إلى إيجاد فرص عمل لهم.

وعلى صعيد آخر أوضح الرئيس صال أنه تابع التظاهرات التي شهدتها البلاد ، وعبر سيادة الرئيس عن حزنه البالغ على الخسائر البشرية والمادية الناجمة عنها، ويؤكّد ” صال ” على أنّ الحكومة ستدفع تعويضات إلى جميع أسر القتلى، كما ستتحمل تكاليف علاج جميع الجرحى.

وأشار السيد الرئيس أيضا إلى الإجراءات الوقائية المفروضة لاحتواء فيروس كورونا في البلاد أنها أثرت كثيرا على المواطنين ، لذلك سيتم تغيير ساعة حظر التجوال في منطقتي دكار واتياس من منتصف الليل إلى الساعة الخامسة صباحا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى