أخبار

الرئيس”ماكي سال” يبدأ زيارة الحقول والمزارع ، من منطقة “فاتيك”

بدا رئيس الجمهورية “”ماكي سال” اليوم السبت في منطقة “فاتيك” المرحلة الأولى من  جولة استطلاعية ذات بعد اقتصادي  تشمل الوقوف على وضعية الحقول والمزارع في المناطق الوسطى وتستمر لغاية يوم الاثنين المقبل.
خلال اليوم الأول من هذه الزيارة ، سيزور “ماكي سال” الحقول في بلديتي نياخار (مقاطعة فاتيك) وتوباكوتا (مقاطعة فاديون).

في “نياخار”، المرحلة الأولى من  الجولة سيزور “ماكي سال” حقول الجمعية الرياضية والثقافية Jamm Bugum ، المتخصصة في زراعة الدخن


و قال الرئيس ماكي سال في كلمة له خلال وجوده داخل حقول “انياخار”حقول الجمعية الرياضية والثقافية :  سيتعين علينا زيادة وتضخيم الإمكانيات من حيث المعدات في الوسط الريفي ”.

وقال: لقد وزعنا أكثر من 2000 جرار ، وهو ما يفسر زيادة المساحات المزروعة. بعون الله ، مع هطول أمطار غزيرة ، يمكننا أن نتوقع  محاصيل جيدة جدًا في جميع الأراضي الوطنية تقريبًا ”
واضاف: “إنه لأمر مدهش ما أراه هنا. أكثر من 520 هكتارًا لزراعة حبوب الدخن زرعها شباب، على أسس ثقافية حديثة جدًا
وأعرب  الرئيس ماكي سال عن سعادته بتطور محاصيل الدخن في الحقول التي تمت زيارتها وأثنى على الجهود التي مكنت أعضاء الجمعية الشبابية  من مضاعفة الغلة لكل هكتار (1.2 أو حتى 1.5 طن للهكتار الواحد).

وأضاف السيد سال: “هذه الغلات تبرر سياستنا الزراعية ، التي تحتاج إلى آلات للقيام بهذا القدر من الانتاج الزراعي

وسيتوجه رئيس الجمهورية بعد ذلك إلى “توباكوتا” حيث سيقف على حقول تمتد على 10 هكتارات مخصصة لزراعة الفول السوداني وستة هكتارات مخصصة لزراعة حبوب الدخن.

وحسب وكالة الانباء السنغالية تعود ملكية هذه الحقول إلى النائب  بابي سيدو ديانكو ، عمدة توباكوتا والناشط في التحالف من أجل الجمهورية.
كما سيزور الرئيس ماكي سال أيضًا مناطق زراعية أخرى في هذه البلدية قبل التوجه إلى مناطق المركز الأخرى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: