أخبار

الخليفة العام للطريقة المريدية يستقبل السحمراني في طوبى


استقبل عصر الأحد ٢٤ تموز /يوليو ٢٠٢٢ الخليفة العام للطريقة المريديّة سماحة الشيخ محمد المنتقى إمباكي في مقرّه في طوبى- السنغال الأستاذ الدكتور أسعد السحمراني أستاذ العقائد والأديان في كليّة الإمام الأوزاعي- بيروت وعضو المجلس العلمي فيها، وحضر اللقاء الشيخ أحمد البدوي منسق مجمع الشيخ أحمد الخديم للتربية والتموين من قبل الخليفة العام، والدكتور سام بوسو عبدالرحمن منسّق أمانة سرّ جامعة الشيخ أحمد الخديم في طوبى.
وتركّز الحوار على أهميّة التعليم والتربية في النهوض الحضاري وحفظ الأجيال وتزويدها بالمعارف من أجل الحياة وسوق العمل، وتمّ التنويه بالدور الذي يقوم به الخليفة العام في تطوير وإنشاء مؤسّسات التعليم والتربية ورعاية العلماء.
كما تمّ التطرّق لأهميّة نشر الفكر التصالحي على المستوى الوطني فهو الذي يرسّخ الوحدة والأخوّة ويبعد شرور الفتن التي يثيرها الأعداء، وتمّت الإشارة إلى خطوات قام بها الخليفة العام على هذا الصعيد وكانت لها نجاحات مشهودة.
وشكر الخليفة العام السحمراني لما يقوم به من جهود علميّة وتربويّة يحفظها له علماء السنغال وطلّابه، وذلك من خلال كليّة الإمام الأوزاعي في بيروت التي تولي عناية خاصّة للطلّاب الأفارقة والسنغاليّون منهم خاصّة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى