أخبار

الاتحاد الإفريقي يعين مبعوثين لتعبئة المساعدات الدولية لمواجهة كورونا

عين رئيس الاتحاد الإفريقي، رئيس جنوب إفريقيا سيريل رامافوزا، 4 مبعوثين خاصين مكلفين بتعبئة المجتمع الدولي، لمساعدة إفريقيا على مواجهة فيروس كورونا المستجد.

وقد عين رامافوزا، كلا من وزيرة المالية السابقة في نيجيريا نغوزي أوكونجو إيويالا، والرواندي دونالد كابيروكا، الرئيس السابق لبنك التنمية الإفريقي لمدة 10 سنوات، كما عين كذلك تيجان تيام، وهو مصرفي إيفواري، ويحمل كذلك الجنسية الفرنسية، ووزير التجارة السابق في جنوب إفريقيا تريفور مانويل.

ووفقا لبيان صادر عن الاتحاد الإفريقي، فإن مهمة هؤلاء المبعوثين، تتمثل في “طلب دعم ملموس وسريع، كما وعدت بذلك مجموعة العشرين، والاتحاد الأوروبي، والمؤسسات المالية الدولية الأخرى”.

وقد أعلنت فرنسا قبل أيام عن تخصيص نحو 1.2 مليار يورو كمساعدة، لمكافحة فيروس كورونا في القارة الإفريقية، كما أعلن الاتحاد الأوروبي تخصيص أزيد من 20 مليار يورو “للدول الأضعف بإفريقيا وبمختلف أنحاء العالم لمساعدتها في مكافحة وباء كوفيد 19”.

ووصل اليوم الأحد عدد المصابين بكورونا في إفريقيا 13814 شخصا، بينهم 747 حالة وفاة، وتعتبر دول جنوب إفريقيا، والجزائر، ومصر، والمغرب، والكاميرون، أكثر بلدان القارة تأثرا بهذه الجائحة.

المصدر: الأخبار إنفو

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى