أخبار

الاتحاد الأوروبي يدعم إفريقيا ب30 مليار دولار

أعلنت المؤسسات المالية والتنموية في الاتحاد الأوروبي، عن رصد مبلغ 30 مليار دولار لدول إفريقيا جنوب الصحراء خلال الفترة 2021 و2027، وذلك في إطار مشروع إقليمي أوروبي مخصص لمشاريع تنموية في القارة.
 
وأوضحت الوكالة الفرنسية للتنمية، أن هذا التمويل الذي سيكون على شكل قروض وضمانات للميزانيات “سيلبي بشكل أساسي احتياجات في مجال البنى التحتية”.
 
ونقل بيان للوكالة الفرنسية عن مديرها العام ريمي ريو قوله إن الأمر يتعلق ب”بناء تحالف جديد بين قارتينا، يضم جميع الفاعلين من القطاعين العام والخاص في الاستثمار التضامني والمستدام”.
 
وجدد ممثلو الوكالة الفرنسية للتنمية، والاتحاد الأوروبي والاتحاد الإفريقي، خلال مؤتمر في باريس عشية القمة المشتركة السادسة الأوروبية الإفريقية تحتضنها بروكسل اليوم وغدا، “دعمهم للقطاع الخاص والبنى التحتية” في القارة الإفريقية.
 
وستخصص هذه الأموال، لتمويل مشاريع في مجالات الطاقة المتجددة، والحد من مخاطر الكوارث الطبيعية، ووصول الأفارقة إلى شبكات الإنترنت، والنقل، وإنتاج اللقاحات والتعليم، وفقا لوثيقة نشرتها المفوضية الأوروبية.
 
ويندرج مبلغ ال30 مليار أور في إطار خطة “غلوبل غيتواي” التي يفترض أن تجمع 300 مليار أورو من الأموال العامة والخاصة بحلول عام 2027، لتمويل مشاريع في مجال البنى التحتية حول العالم، نصفها سيذهب إلى القارة الإفريقية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى