أخبار

الإمارات تعلن رغبتها في زيادة حجم التبادل التجاري والاستثمارات في السنغال.

نقل الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان وزير الدولة الإماراتي ،تهاني دولة الإمارات إلى الرئيس ابسنغالي ماكي صال لانتخابه من قبل رؤساء دول وحكومات الاتحاد الإفريقي رئيساً جديداً للاتحاد الإفريقي لعام 2022.
وناقش الجانبان، خلال اللقاء، سبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات، كما جرى استعراض عدد من الملفات الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، إلى جانب تعزير التعاون في المجالات الاستثمارية والاقتصادية.
وأكد الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان حرص دولة الإمارات على تعزيز العلاقات الثنائية مع السنغال، ورغبتها في زيادة حجم التبادل التجاري والاستثمارات المتبادلة في الكثير من المجالات.
وأشار خلال اللقاء إلى أن العلاقات بين دولة الإمارات وجمهورية السنغال في تقدم مستمر، مؤكداً وجود العديد من الفرص والإمكانات لتعزيزها، لما فيه مصلحة البلدين.
من جانب آخر، التقى الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان، أيستا تال سال وزيرة الخارجية والمغتربين في مقر الوزارة؛ حيث أشاد بالتقدم الكبير في العلاقات بين دولة الإمارات وجمهورية السنغال، مؤكداً حرص دولة الإمارات على تطويرها ودفعها إلى الأمام في مختلف المجالات.
بدورها، أعربت سال عن اعتزازها بالعلاقة الوطيدة التي تربط السنغال بدولة الإمارات، مؤكدة أنها دولة صديقة لبلادها، كما تقدمت بخالص الشكر والتقدير لدولة الإمارات قيادة وشعباً على الدعم المتواصل الذي قدمته وتقدمه لبلادها في المجالات كافة.
والتقى آمادو هوت وزير الاقتصاد والتخطيط والتعاون الدولي السنغالي؛ حيث تم استعراض الفرص الاستثمارية والاقتصادية والمشاريع التي تعود بالمنفعة على البلدين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى