Culture

الإتحاد العربي للمرأة المتخصصة بموريتانيا يستعيد عافيته برئاسة الزميلة جميلة بنت اخليفة ويفتح الباب امام كل النساء الفاعلات

ويعتبر  فرع موريتانيا في اتحاد المراة العربية المتخصصة من ضمن الفروع المكونة للإتحاد العربي للمرأة المتخصصة الأكثر حيوية ونشاطا حيث قام بالعديد من النشاطات والفعاليات الثقافية والفكرية منذ تأسيسه.
كما حظيت  رئيسته الإعلامية جميلة بنت اخليفه بعدة تكريمات على دورها الفعال في تأسيس هذا الإتحاد والنهوض به، ومن ضمن تلك التكريمات التكريم الذي حصلت عليه في مؤتمر جودة الحياة بالقاهرة سنة 2017.
وبالرغم من النجاحات التي حققها  الفرع، والتي سلطت عليه الأضواء في مراحله الأولى، الأمر الذي أدى بأعداء النجاحات والتميز إلى خلق بعض الصراعات داخله والتي كانت في جلها مبنية على اغراض شخصية لدى ممتهنيها، تمثلت أساسا بمحاولة الإستحواذ على رئاسته بطرق غير شرعية وإدخال منتسبات غير شرعيات لم يسبق لهن الإنتساب للفرع اطلاقا.
ولأننا في الفرع تعودنا على تغليب المصلحة العامة على المصلحة الخاصة، وحرصا منا على الحفاظ على سمعة البلد والإبتعاد عن الزج باسمه في الصراعات العقيمة، قمنا ببذل قصارى جهدنا من أجل أن تتم معالجة الملف بصفة سرية بعيدة عن الأضواء ووسائل الإعلام، حيث  قدمنا الأدلة والبراهين اللازمة لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية، الجهة الوصية على الاتحاد، والتي توثق، وبشكل قاطع ولا لبس فيه، بأحقية السيدة جميلة اخليفة برئاسة الفرع دون منازع.
وبعد أن قام مجلس الوحدة الإقتصادية بالتدقيق في جوانب الإدعاءات والوثائق  المقدمة أمامه و اخضعها للإستشارات القانونية الضرورية مما مكنه من استجلاء جميع حيثيات القضية، استطاع في النهاية استصدار  مذكرة تؤكد شرعية رئاسة الاعلامية جميلة اخليفة لفرع موريتانيا وتسد الباب أمام أي مطالب غير شرعية أخرى.
و من هذا المنطلق، واعترافا منا بالجميل لمجلس الوحدة الإقتصادية العربية في التعاطي مع الموضوع بكل مسؤولية وتجرد،  نوجه الشكر والتقدير  للأستاذ محمدي احمدو الني الأمين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية  على إلتزامه بروح الشفافية و الحياد و حرصه على تطبيق النظم و القوانين بشفافية وتجرد،  و نؤكد أننا فخورون بوجود مواطن موريتاني مثله على رأس منظمة عربية استطاع أن يدير ملفاتها الشائكة بحكمة وتبصر و شفافية.
كما يشكر فرع مريتانيا عضواته اللاتي ساهمن من قريب او بعيد في تصحيح وضعيتة و نخص بالذكر النائب السالمة بنت اعمر شين على دورها الفعال والمحوري في ذلك
كما يتقدم الفرع بشكر خاص وعرفان بالجميل للفنانة الراقية لبابة بنت الميداح التي لولاها لما تحقق هذا الإنجاز العظيم
و نعلن لمنتسباتنا و للمراة بصفة عامة في موريتانيا أن اتحاد المرأة العربية المتخصصة وقف على قدميه من جديد و سيقوم بدوره الريادي في تمكين المرأة و مناصرة قضاياها،  وان بابه مفتوح امام كل النساء و سيسعى،  بدعم ومساهمة منهن،  إلى تحقيق الأفضل لهن وللبلد بشكل عام.
وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون صدق الله العظيم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى