أخبار

اكتمال التجارب السريرية لدواء مدغشقر في السنغال، والصحة العالمية: قد يكون علاجا محتملا لكورونا

الفيروس التاجي في السنغال: اكتمال التجارب السريرية "Covics Organics"

يعكف خبراء الصحة في السنغال على متابعة التجارب السريرية المتعلقة بـ “المواد العضوية في covics” ، وهو علاج قائم على مادة وهو مشروب مستخرج من نبتة “الأرتيميسيا” العشبية تنتجه وتستخدمه مدغشقر..

أثار الشاي العشبي “Covics Organics” ، الذي طوره معهد مدغشقر للأبحاث التطبيقية ، اهتمامًا كبيرًا لدى قادة القارة، وهو ما عكسه الطلب المتزايد على “مدغشقر” لتقديم هذا العلاج على أنه معجزة في علاج Covid-19.

أعرب رئيس قسم الأمراض المعدية في مستشفى “لإان” عن رغبته في “تشخيص” المنتج قبل أي استخدام وأكد أن السنغال تعمل حال على إخضاع العلاج لمرحلة التجارب السريرية

طالب” الأستاذ موسى سيدي” بأن نقوم أولاً بإجراء فحوصات علمية معمقة على هذا المنتج في مدغشقر قبل استخدامه على الأرجح للمرضى الذين يعانون من فيروس كورنا،  وهو ما يعكف عليه خبراء الصحة ومن المنتظر أن يقدم الخبراء نتائج الاختبارات التي أجريت على الدواء  إلى وزارة الصحة بحيث يسمح الدواء للاستخدام الفعال وفقًا للمعايير العلمية المطلوبة.

ومن جانب آخر أعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم الثلاثاء، أن بعض النباتات الطبية  في أفريقيا تُعدّ علاجات محتملة لفيروس “كورونا”، وأوضحت المنظمة أن مادة “الأرتيميسينين” يمكن أن تكون علاج محتملاً لفيروس “كورونا”، مشددة على أنه يجب اختبارها أولاً للتأكد من فعاليتها ومعرفة آثارها الجانبية الضارة.

وأكد فرع المنظمة بأفريقيا في العاصمة الكونغولية برازافيل على إدراك أهمية الطب التقليدي والتكميلى والبديل وما له من فوائد عديدة. ورحبت المنظمة العالمية بإعادة استخدام الأدوية التقليدية وتطوير علاجات جديدة من النبته في العلاجات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى