أخبار

اعتبر كلمة الامير محمد بن سلمان في قمة الامن والتنمية مفخرة للسعودين .. السديس : افتخار سمو ولي العهد بقيمنا تجسيد لنهج القيادة الرشيدة

اشاد معالي الرئيس العام للمسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس بمضامين كلمة سمو ولي العهد الامير محمد بن سلمان يحفظه الله في “قمة جدة للأمن والتنمية” التي استضافتها المملكة مؤخرا والتي اكد خلالها حفظه الله على اعتزاز المملكة العربية السعودية بالدين الاسلامي والافتخار بالقيم بالتي لن تحيد عنها باذن الله ، وهوالنهج الثابث والراسخ للقيادك الرشيدة حفظها الله منذ تاسيسها على يد المغفور له الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه الى اليوم..
( خطاب ولي العهد ً نموذجًا يُفاخر به السعوديون)
ورفع معالي الرئيس العام في كلمة القاها اليوم بمناسبة معايدة منسوبي الرئاسة بعيد الاضحى المبارك ،التهنئةً لسمو ولي العهد الامير محمد بن سلمان حفظه الله، بنجاح قمم جدة مؤكدا ان خطاب سمو الأمير محمد بن سلمان في القمة يعد نموذجًا يُفاخر به السعوديون وشعوب المنطقة بأكملها، عبر دعوته العالم لاحترام القيم النبيلة للمنطقة التي قال بكل وضوح أنه لا يمكن التخلي عنها، وأن ذلك هو طريق تعزيز الشراكة الحقيقية و يؤكد مجدداً مكانة المملكة على الساحتين الإقليمية والدولية، ودورها الريادي المستحق في تحقيق السلام والازدهار في المنطقة والعالم.
وتابع قائلا” لقد بعثت المملكة العربية السعودية رسالة أمل لجميع شعوب المنطقة على لسان ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، الذي عبّر بكل وضوح عن ضرورة وضع إطار كامل لمرحلة جديدة تترجم آمالهم وطموحهم وتطلعاتهم بمستقبل آمن ومستقر ومُشرق.

وكانت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي ، اقامت حفل المعايدة السنوي لمنسوبيها بمناسبة عيد الأضحى المبارك برعاية الشيخ  الدكتور عبد الرحمن بن عبد العزيز السديس ,
( نثمن دور المنسوبين في موسم الحج )
وثمن الشيخ الدكتور السديس دور منسوبي الرئاسة والوكالة على إنجاح موسم حج هذه العام 1443هـ ,  ورافعًا التهنئة لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز السديس وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان – و أمير منطقة مكة المكرمة والمدينة المنورة بمناسبة عيد الأضحى المبارك ومشيداً بنجاح موسم الحج.
( نجاح منقطع النظير )
وأشاد بالتنسيق والتكامل مع وزارة الداخلية ووزارة الحج وبين الجهات العاملة في المسجد الحرام والذي توج بنجاح منقطع النظير والذي حققته الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي , من خلال توجيهات القيادة الرشيدة – في تقديم أرقى الخدمات لضيوف الرحمن , وحسن الوفادة والرفادة لينعموا بطمأنينة في أداء عباداتهم بكل يسر وسهولة.  
( تمكين المرأة في أسهم في تقديم أجود وأرقى الخدمات )

ولفت أن تمكين المرأة في الحرمين الشريفين أسهم في تقديم أجود وأرقى الخدمات من خلال الأعمال التطوعية والخدمات التوجيهية والإرشادية والتوعوية , وخدمة قاصدات البيت العتيق مشيرا الى أن الخبرة التراكمية المكتسبة للرئاسة في التعامل مع ضيوف الرحمن أسهم في إدارة الحشود بالتعاون مع كافة الوزارة المعنية بخدمة ضيوف الرحمن , مضيفا أن الذكاء الاصطناعي والتقنيات الرقمية وخدمة الترجمة الفورية وإتاحة العديد من اللغات أفضى إلى نقلة نوعية في مستوى جودة الخدمات.
( لاللتقصير والتهاون والهيكلة قادمة)
وشدد معاليه على أن الرئاسة العامة ماضية في التطوير والتحسين والتي ستشهده الرئاسة هذه العام 1/1/1444هـ من إعادة هيكلة تنظيمية وإدارية لمواكبة تطلعات القيادة – , وشدد على أن التقصير والتهاون في أداء المهام , وخدمة ضيوف الرحمن يحاسب عليه المقصرون من خلال حوكمة أعمال الرئاسة ومراقبة أداء المهام وتنفيذها في رحاب الحرمين الشريفين.
وبين الرئيس العام أن التوسع في مشروع خادم الحرمين الشريفين للترجمة الفورية لخطبة يوم عرفة وخطب الجمعة وتسخير التقنيات الرقمية والتكنولوجيا الحديثة وتبني القيادات الشابة من الشباب والشابات يضفي على أعمال الرئاسة الندرة والتميز في تحقيق الأهداف.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: