أخبار

إطلاق تحالف للجامعات في إفريقيا للاهتمام بريادة الأعمال.

أطلقت لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لإفريقيا وشركاؤها تحالف الجامعات المهتمة بريادة الاعمال في إفريقيا، وذلك بمناسبة الملتقى الإقليمي الإفريقي للتنمية المستدامة.
وقال الدكتور الشيخ محمدو مباكي لو، أستاذ الصحة العمومية في جامعة الشيخ أنتا ديوب دكار (السنغال)، إن هذا التحالف سيسمح لجامعات دول الجنوب، مع مواردها المحدودة، بإقامة تعاون بين الجامعات للتبادل وسد الفجوات.
واعتبر هذا الأكاديمي، الذي يتولى أيضا منصب المدير العام للوكالة الوطنية للبحث العلمي المطبق، في بلده، إن تحالف الجامعات المهتمة بريادة الأعمال في إفريقيا، يهدف إلى تسهيل تبادلات البيانات والخبرات والممارسات الجيدة بين المؤسسات الجامعية ومعاهد البحث في القارة.
وأشار إلى أن هذه الهيئة ستمكن بصفة ملموسة من تحفيز الجامعات وتعزيز الشراكة مع الشركات.
وقال الأكاديمي السنغالي إن التحالف سيسمح بإرساء شراكة إقليمية بين الجامعات والشركات من خلال هيئة بسيطة ستسهل التفاعل واتخاذ القرارات المناسبة.
وقد نظمت لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لإفريقيا وشركاؤها، الملتقى الإفريقي الثامن للتنمية المستدامة، من 3 إلى 5 مارس الجاري في كيغالي تحت شعار “بناء مستقبل أفضل: إفريقيا خضراء وشاملة وصامدة وجاهزة لتحقيق برنامج 2030 وأجندة 2063”.
ويعد هذا الملتقى الإفريقي إحدى الآليات الثلاث التي فوضتها الجمعية العامة للأمم المتحدة بمتابعة وتقييم وتحفيز الأنشطة الرامية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة المضمنة في أجندة 2030 للتنمية المستدامة التي تبنتها الدول الأعضاء في الأمم المتحدة سنة 2015.
ويهدف الملتقى الذي استمر ثلاثة أيام، إلى تسهيل التعلم، بما يشمل تقاسم المقاربات والتجارب والدروس المستخلصة من عمليات التقييم الوطنية الطوعية، وعمليات التقييم المحلية الطوعية، وجهود التنفيذ.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى